30 نيسان 2024 الساعة 12:29

احتجاجاً على رفض الإدارة الاستجابة لمطالبهم : طلبة جامعة القدس المفتوحة يعطلون الامتحانات

2018-12-19 عدد القراءات : 569

غزة (الاتجاه الديمقراطي )

مال زالت الأطر الطلابية في جامعة القدس المفتوحة بقطاع غزة تواصل احتجاجها  لليوم العاشر على التوالي، بتعليق  الدراسة بسبب رفض إدارة الجامعة التجاوب لمطالبهم والتراجع عن قرار رفع الرسوم الدراسية ، وسط التلويح بالزج بتعطيل تقديم الامتحانات النهائية في حال لم يتم التوصل لإتفاق قبل يوم السبت القادم الموعد المحدد لبدء الإمتحانات .
وأعلنت سكرتاريا الأطر الطلابية في بيانٍ صحفي اليوم الأربعاء، عن فشل الحوار مع إدارة جامعة القدس المفتوحة بغزة حول قرار رفع الرسوم على الطلبة، قائلةً إنها: مُستمرة في التصعيد "ولا تراجع عن تحقيق مطالب الطلبة".
وتابعت أن "تفاعلات أزمة جامعتنا ما زالت مستمرة، ولا زلنا نحمل الهم الطلابي، ونحمل مطلبنا الواضح بإلغاء قرار الجامعة برفع الرسوم الدراسية وإلغاء الإعفاء الخاص بطلبة قطاع غزة، في ظل الأوضاع الكارثية والحصار على قطاع غزة.
وهددت سكرتاريا الأطر الطلابية على أنها إزاء هذا التعنت ستضطر للذهاب إلى خطوات تصعيدية في الأيام القادمة ما لم تستجب ادارة الجامعة وتضع نصب عينها مصلحة طلابها وأوضاع ذويهم ، مُطالبةً الطلبة "بمزيد من الالتفاف حولها، ودعمها  لما هو مقبل من خطوات نقابية تصعيدية.
وطالبت كافة مكونات المجتمع الفلسطيني وقواه الحية، من مؤسسات حكومية ومجتمع مدني وقوى وفصائل، "بالوقوف عند مسؤولياتها تجاه طلبة الجامعة".
هذا وانتهت مساء يوم السبت الماضي أزمة تعليق الدوام في جامعة القدس المفتوحة بالضفة الفلسطينية المحتلة دون قطاع غزة وخاصة بعد التوصل لاتفاق على رفع الرسوم لدينارين فقط . فبعد قرار رفع الرسوم ل21 دينار تم التراجع للبقاء على الرسوم 19 ديناراً، بعد ان كانت 17 ديناراً.





أضف تعليق