26 نيسان 2024 الساعة 22:42

الآلاف في نابلس بشارات زرقاء يحتشدون لإسقاط قانون الضمان الاجتماعي (صور)

2018-12-09 عدد القراءات : 582
نابلس (الاتجاه الديمقراطي)
ارتدى آلاف العمال والموظفين في القطاع الخاص مساء السبت، شاراتٍ وكفوفًا زرقاء، خلال تظاهرة نفّذها الحراك رفضا لقانون الضمان الاجتماعي الذي أقرته الحكومة مؤخرًا والمطالبة بإلغائه.
وخلال التظاهرة التي نظمت في ميدان الشهداء وسط مدينة نابلس، برغم الأجواء الماطرة، هتف العمال والمتظاهرون ضد قانون الضمان مطالبين بإسقاطه ورحيل وزير العمل مأمون أبو شهلا.
المعتصمون توافدوا لمدينة نابلس من مختلف محافظات الضفة الغربية رغم الاجواء الماطرة، هتفوا ضد قانون الضمان والقائمين «الشعب يريد اسقاط الضمان ، يسقط يسقط الضمان ، الموت ولا ابو شهلا».
شدد القائمون على الحراك الفلسطيني الموحد بان حراكهم شعبي عمالي سلمي وانهم بدأوا حراكهم قبل 60 يوما رفضا لقانون الضمان واملا بإحداث التغير المطلوب ودفع الحكومة للتراجع عن موقفها المصر على تطبيق القانون واجبار المؤسسات على الانضمام له لكن الحكومة كما يقولون اصرت على ادارة الظهر لمطالبهم وتعنتت بموقفها دون الاستماع لصوت الشارع المطالب بإلغاء هذا القانون الذي سيلحق الضرر بكافة العمال وفي مختلف القطاعات .
وكان الحراك الرافض للضمان الاجتماعي دعا إلى تظاهرتين رفضًا لقانون الضمان؛ إحداهما أقيمت السبت وسط مدينة نابلس، والأخرى من المفترض أن تنظم في الحادي عشر من الشهر الجاري بالقرب من مجلس الوزراء الساعة الحادية عشرة صباحاً مع التزام المشاركين بارتداء اللون الأبيض.
ويأتي ارتداء الشارات والكفوف الزرقاء، بالتزامن مع التظاهرات والاحتجاجات التي تشهدها فرنسا وارتدى فيها المتظاهرون الستر الصفراء.









أضف تعليق