26 نيسان 2024 الساعة 08:51

الولايات المتحدة تنسحب من مجلس حقوق الإنسان دفاعا عن اسرائيل

24

2018-06-20 عدد القراءات : 532
نيويورك (الاتجاه الديمقراطي)- أعلنت الولايات المتحدة،  الثلاثاء، انسحابها من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.
وكانت الولايات المتحدة قد اتهمت مرارا، لا سيما في فترة ولاية رئيسها الحالي، دونالد ترامب، مجلس حقوق الإنسان الأممي، الذي تم إنشاؤه في جنيف عام 2006 ويضم 47 عضوا، بالانحياز المعادي لإسرائيل وشن حملة ممنهجة ضدها.
و كانت  مصادر أميركية  ذكرت أن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو والسفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، سيعلنان الليلة انسحاب الولايات المتحدة رسميا من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.
ووفق ما ذكر مصدر أميركي، فإن القرار يأتي بعد أشهر من مفاوضات بين الولايات المتحدة ومجلس حقوق الإنسان من أجل "تغيير العلاقة والتعامل بين مجلس حقوق الإنسان وإسرائيل".
وفي السنوات الأخيرة، اعتمد مجلس حقوق الإنسان سلسلة قرارات ضد إسرائيل، مما أثار الغضب الإسرائيلي. وتسعى إسرائيل الى تشكيل تحالف دولي بقيادة الولايات المتحدة، يلوح بالانسحاب من مجلس حقوق الإنسان الدولي التابع للأمم المتحدة، في حال عدم إلغاء اجراءين يمسان بإسرائيل.
وكانت تقارير سابقة أشارت الى أن المفاوضات بين الولايات المتحدة ومجلس حقوق الانسان وصلت الى طريق مسدود. وأشار المسؤول الأمريكي سابقا أيضا أن "السؤال ليس اذا ما ستنسحب الولايات المتحدة أم لا من مجلس حقوق الإنسان، إنما متى ستفعل ذلك".

أضف تعليق