09 آيار 2024 الساعة 02:17

مؤتمر دولي في روما لبحث الأزمة المالية الأونروا الخميس المقبل .. ونتنياهو يطالب بتقليص إضافي للموازنة

7

2018-03-10 عدد القراءات : 543

روما (الاتجاه الديمقراطي)(وكالات)- كشفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، عن عقد مؤتمر للدول المانحة التي تسهم في ميزانية المؤسسة الدولية، في روما لبحث الأزمة المالية الخانقة التي قد تهدد استمرار عملها.

وقال الناطق باسم الأونروا عدنان أبو حسنة، إن "مؤتمراً هاماً سيعقد في 15 آذار/مارس الجاري في روما، لبحث الأزمة المالية للوكالة بعد تجميد الولايات المتحدة الأمريكية مساهمتها.

وأضاف أبو حسنة، في تصريح له: "لقد تم دعوة كل المانحين وأعضاء اللجنة الاستشارية إلى المؤتمر الهام والحاسم في تاريخ الوكالة، كما أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس سيحضر هذا المؤتمر، وسيتم عرض الحالة المالية للأونروا، لسد العجز الموجود لديها".

وأوضح أبو حسنة، أن "الأونروا لن توقف عملياتها في المناطق الخمس، وأن التمويل المتبقي لديها حتى شهر تموز/يوليو المقبل"، مؤكداً أنه في حال استمر العجز سيكون له تداعيات خطيرة وكارثية على الأوضاع الإنسانية والخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين.

في السياق طالب رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا بإجراء تقليص إضافي على الموازنة ونقل مكاتبها للأردن.

وقالت القناة العاشرة أن "نتنياهو عبر خلال اجتماعه الأخير مع الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غوتيريش في لقائهما بمدينة ميونيخ قبل أسابيع عن انزعاجه من الدور الذي تقوم به الأونروا لأنها تعمل على تخليد مشكلة اللاجئين".

وأضافت أن نتنياهو لديه رغبة باقتطاع بعض من موازنة الأونروا، وتحويلها مباشرة للأردن حيث يوجد على أراضيها ثلاثة ملايين لاجئ فلسطيني، مبينة أن رئيس حكومة الاحتلال عرض الموضوع رسمياً على الأمين العام.

أضف تعليق