15 تموز 2024 الساعة 15:25

روسيا تحبط محاولة استهداف أوكرانية لحاملة طائرت روسية ولعسكريين رفيعي المستوى

2024-07-10 عدد القراءات : 63

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الأربعاء، "إحباط محاولة لتنفيذ هجوم إرهابي من قبل أجهزة الاستخبارات الأوكرانية على حاملة الطائرات الروسية، الأميرال كوزنتسوف"، في مدينة مورمانسك الروسية.

كما أعلن جهاز الأمن الروسي أنه أحبط محاولة لاستهداف 3 مسؤولين عسكريين روس رفيعي المستوى خططت لها الاستخبارات الأوكرانية في موسكو.

وأوضح بيان جهاز الأمن الفيدرالي أنه "تم إلقاء القبض على المشتبه به بمحاولة استهداف العسكريين الروس واعترف بأنه تم تجنيده في أيار/ مايو 2024 من قبل الاستخبارات العسكرية الأوكرانية، وأنه وافق على تنفيذ مهام تتعلق بالتحضير لهجمات إرهابية على الأراضي الروسية مقابل مبلغ مالي، وأنه كان من المفترض أن يتم تفجير عبوات ناسفة (ضمن طرود) بعد توصيل الطرود للمستهدفين".

وكان جهاز الأمن الفيدرالي الروسي قد أعلن، يوم الاثنين، إحباط محاولة اختطاف وتهريب قاذفة من طراز "تو 22 أم 3"، قادرة على حمل أسلحة نووية، إلى خارج البلاد.

 

وأكّد الجهاز الروسي حينها "تورط أجهزة استخبارات دول الناتو في إعداد وتنفيذ عملية الاختطاف"، موضحاً أنّ "الاستخبارات الأوكرانية حاولت تنفيذ عملية اختطاف القاذفة عبر التخطيط لتجنيد طيار عسكري روسي مقابل مكافأة مالية ومنحه الجنسية الإيطالية، وذلك مقابل تهريب القاذفة الاستراتيجية إلى أوكرانيا".

أضف تعليق