15 تموز 2024 الساعة 14:13

طلاب فلسطينيون يحققون نتائج متفوقة في "البكالوريا" في سوريا

2024-07-09 عدد القراءات : 87


حقق عدد من الطلاب الفلسطينيين نتائج متميزة في امتحانات الثانوية العامة "البكالوريا" في سوريا، رغم تدني نسبة النجاح العام، في البلاد، جراء الظروف المعيشية والصعبة وانقطاع الكهرباء في سوريا لمدد تتجاوز أحياناً الـ 20 ساعة في معظم المناطق.

 

في مخيم خان الشيح بريف دمشق، تألقت الطالبة رشا نهار بحصولها على مجموع 228.4 من 240 في الفرع العلمي، بينما حققت زميلتها بيسان عوني أبو شقرة نتيجة ممتازة بمجموع 226.5 في نفس الفرع، كما حصلت الطالبة ضحى محمد أحمد من مخيم خان الشيح، على المرتبة السادسة في الشهادة الثانوية (اختصاص الزراعة).

 

وفي مخيم درعا، حقق الطالب نعيم منتصر الطيبي إنجازاً بحصوله على معدل ممتاز قدره 238.3 من 240، محرزاً بذلك مركزاً ضمن الأوائل على مستوى محافظة درعا.

 

وفي مخيم النيرب في حلب، تميزت الطالبة لين خالد سمارة بحصولها على المرتبة الأولى على مستوى المخيم في الفرع العلمي بمجموع 238.8، كما تفوق الطالب إبراهيم حسام استيني من ثانوية الصناعة فرع الإلكترونيات في حلب، بحصوله على المرتبة الأولى على مستوى محافظة حلب، مما يؤهله للالتحاق بتخصص الهندسة الكهربائية مباشرةً.

 

وفي مؤتمر صحفي، أعلن وزير التربية  السوري، محمد عامر مارديني، عن نتائج امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي، وأشار الوزير إلى أن نسبة النجاح في الفرع العلمي بلغت 57.9%، بينما سجل الفرع الأدبي نسبة نجاح 63.72%. أما الثانوية الشرعية فقد حققت نسبة نجاح 49.11%، والثانوية المهنية سجلت 43.92%.، وهي نسب متدنية مع ماكنت عليه العام الفائت حيث تجاوزت 60% لمعظم الفروع.

وأضاف الوزير أن 12 طالباً حصلوا على العلامة التامة في الفرع العلمي، كما نال خمسة طلاب من محافظات السويداء ودرعا وحلب وطرطوس أعلى العلامات في الفرع الأدبي.

أضف تعليق