16 حزيران 2024 الساعة 02:02

التجمع الديمقراطي الفلسطيني في النرويج يلتقي سكرتير الدولة للشؤون الخارجية النرويجي أندرياس كرافيك

2024-06-11 عدد القراءات : 99

التقى وفد التجمع الديمقراطي الفلسطيني في النرويج بالسيد أندرياس كرافيك، سكرتير الدولة للشؤون الخارجية، في العاصمة أوسلو ظهر اليوم الاثنين. تم خلال اللقاء بحث الخطوات اللازمة لوقف الحرب على غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية للمدنيين، ووقف الاعتداءات المتواصلة لجيش الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية.

 

قدم السيد عبد الستار أبو هادي شكره لمملكة النرويج على اعترافها بالدولة الفلسطينية، مشددًا على ضرورة اتخاذ إجراءات لمقاطعة دولة الاحتلال، وسحب الاستثمارات، وفرض العقوبات، ومحاسبتها على الجرائم وحرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني. كما دعا إلى زيادة الدعم المالي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

من جانبه، تحدث السيد كرافيك عن الجهود التي تبذلها الحكومة النرويجية لتوسيع الاعتراف بدولة فلسطين ذات السيادة على الأراضي الفلسطينية المحتلة، ومساعيها لوقف الحرب وفتح المعابر أمام المساعدات الإنسانية. وأكد أن الحكومة النرويجية بصدد اتخاذ المزيد من الإجراءات لضمان حقوق الشعب الفلسطيني في العيش بحرية في دولة مستقلة ذات سيادة كاملة بحدود الرابع من حزيران، وعاصمتها القدس الشرقية، وحق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم وفق القرارات الدولية ذات الصلة.

أضف تعليق