16 حزيران 2024 الساعة 03:30

إدخال 20 ألف لتر من الوقود لتشغيل آبار المياه ومحطات الصرف الصحي في غزة

2024-06-11 عدد القراءات : 83

أكد رئيس سلطة المياه مازن غنيم أنه تم يوم الاثنين إدخال كميات جديدة من الوقود اللازم لتشغيل آبار المياه ومحطات الصرف الصحي الرئيسة في غزة وشمال غزة، بلغت 20 ألف لتر تم توزيعها على 23 بئر مياه (8 في مدينة غزة، و9 في مدينة جباليا ومخيمها، و4 في بيت لاهيا، و2 في بيت حانون).

 
 
 
 

وأضاف أنه تم كذلك توزيع الوقود لأربع محطات صرف صحي هي: بركة الشيخ رضوان، وبركة أبو راشد، وعسقولة، والبقارة، لضمان استمرار تشغيلها ومنع طفح مياه الصرف الصحي في المناطق المكتظة بالسكان. وأوضح غنيم أن هناك صعوبة كبيرة في تأمين الوقود اللازم، في ظل استمرار العدوان ومنع إدخال المواد الأساسية اللازمة، مؤكدا "أننا نبذل جهودا متواصلة لتأمين الوقود وضمان تشغيل عدد من الآبار ومحطات ضخ الصرف الصحي الأساسية، لضمان توفير خدمة المياه والصرف الصحي في الحد الأدنى المطلوب، وتمكين أبناء شعبنا من البقاء في أماكن سكناهم وتثبيتهم على الأرض".

كما أكد أن العمل متواصل أيضا على تشغيل محطات الصرف الصحي لتصريف المياه العادمة وعدم تدفقها بين المواطنين، لا سيما في المناطق المكتظة.

 
 
 

 

وشدد غنيم على ضرورة تعاون جميع الأطراف في توفير الوقود الكافي لتشغيل المرافق اللازمة وضمان استمرار عمل الآبار والمحطات، خاصة مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة الذي يترتب عليه الزيادة في الطلب على المياه التي تعرضت لنقص حاد، بسبب تدمير جزء كبير من مرافق المياه والصرف الصحي.

 

أضف تعليق