16 حزيران 2024 الساعة 02:03

شركة "بريت أ مانجي" البريطانية تتراجع عن فتح فروع في تل أبيب

2024-06-04 عدد القراءات : 386
لندن: أعلنت سلسلة مطاعم الشطائر والقهوة البريطانية "بريت أ مانجي" "Pret a manger" البريطانية  التخلي عن فتح فروع في إسرائيل، بسبب القيود على سفر الموظفين البريطانيين، في ظل الحرب العدوانية على قطاع غزة.

والشركة البريطانية متخصصة في المشروبات والأطعمة الطبيعية البيولوجية، ولها 600 فرع في أوروبا، وأمريكا الشمالية، وآسيا، وتشغل 13 ألف موظف حول العالم.

وفي بيان عبر البريد الإلكتروني قال متحدث باسم الشركة: "حاولنا كثيراً تأخير القرار ما أمكن، لكن القيود على السفر، منعت فرقنا من التحول إلى إسرائيل، للمراجعة الفنية، ولتدريب الموظفين هناك، قبل الانطلاق في العمل هناك".

وأضاف البيان "وفق عقود تأمين شركتنا، فإن كل موظف يسافر إلى إسرائيل، لا يمكنه الحصول على تأمين".

"لقد اتخذنا القرار الصعب بإنهاء اتفاقيتنا الحالية مع فوكس جروب ويارزين سيلا جروب. لقد حاولنا تأخير هذا القرار لأطول فترة ممكنة، لكن قيود السفر المستمرة الكبيرة تعني أن فرقنا لم تتمكن من إجراء الفحوصات والتدريب اللازمين لإنشاء بريت في سوق جديدة. وقال متحدث باسم بريت أ مانجر لموقع وورلد كوفي بورتال: "نريد أن نعرب عن خالص شكرنا للفرق في فوكس جروب ويارزين سيلا جروب، الذين كانوا شركاء داعمين ومتعاونين للغاية".

وأعلنت بريت أ مانجر عن صفقة الامتياز لمدة 10 سنوات في يناير 2023 وتخطط لافتتاح 40 متجرًا مرخصًا في إسرائيل بحلول عام 2033 - وكان من المقرر افتتاح أولها في منطقة ميناء تل أبيب التجارية في ديسمبر 2024.

تعهدت فوكس جروب ويارزين سيلا جروب، اللتان كانتا ستمتلكان 75٪ و25٪ من الأسهم في شركة مملوكة بشكل مشترك لتشغيل العلامة التجارية، بمبلغ 36 مليون شيكل إسرائيلي (10 ملايين دولار) للمشروع.

تدير بريت أ مانجر أكثر من 650 متجرًا في 18 سوقًا وتخطط لافتتاح ما يقرب من 150 موقعًا على مستوى العالم في عام 2024 - بما في ذلك أول متجر لها في جنوب إفريقيا بالشراكة مع شركة الأسهم الخاصة ميلات جروب

في بيان لبورصة تل أبيب في 31 مايو 2024، قالت فوكس جروب إن بريت أ مانجر قامت بتفعيل بند "القوة القاهرة" - والذي يسمح لأي طرف بإلغاء الالتزامات التعاقدية بسبب ظروف قاسية وغير متوقعة - وسط الصراع المستمر بين إسرائيل وغزة.

تخطط فوكس جروب لمعارضة هذه الخطوة، وفقًا لوسائل الإعلام الإسرائيلية.

أضف تعليق