16 حزيران 2024 الساعة 02:26

المالديف تقرر حظر دخول حاملي الجواز الإسرائيلي إلى أراضيها رفضا للحرب على غزة وتل أبيب توصي بعدم السفر..

2024-06-03 عدد القراءات : 414

ماليه: قررت حكومة المالديف يوم الأحد، حظر دخول السيّاح حاملي جوازات السفر الإسرائيلية إلى أراضيها، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، في ظلّ استمرار العدوان على قطاع غزة.

وأعلن وزير الداخلية المالديفي علي إحسان هذا القرار، في مؤتمر صحفي طارئ عقده بعد ظهر الأحد، عقب اجتماع لمجلس الوزراء، حسب ما أفادت به صحيفة “Sun” المحلية.

وقال إحسان: ”قرر مجلس الوزراء اليوم إجراء التعديلات القانونية اللازمة لمنع دخول جزر المالديف بجوازات السفر الإسرائيلية في أسرع وقت ممكن”.

كما قرر المجلس تنظيم حملات لجمع التبرعات لمساعدة الفلسطينيين، من خلال وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين (الأونروا).

وتستقبل جزر المالديف أكثر من مليون سائح من خارج البلاد كل عام، بينهم نحو 15 ألفا يحملون جوازات سلطات الاحتلال، يشير المصدر.

وجاء قرار الحكومة عقب احتجاجات شعبية في شوارع العاصمة مالي، طالبت بمنع رعايا الاحتلال الإسرائيلي من دخول البلاد. “وسط غضب متزايد إزاء الفظائع في غزة”.

وتل أبيب توصي مواطنيها بعدم السفر

من جانبها، أوصت وزارة خارجية دولة الاحتلال المواطنين الإسرائيليين يوم الأحد بعدم السفر إلى جزر المالديف، بعد أن منعت حكومتها دخول من يحمل جوازات سفر إسرائيلية.

وقالت: "إن التوصية تشمل الإسرائيليين ذوي الجنسية المزدوجة". مضيفة: "بالنسبة للمواطنين الإسرائيليين الموجودين بالفعل في البلاد، يوصى بالتفكير في المغادرة، لأنهم إذا وجدوا أنفسهم في محنة لأي سبب من الأسباب، فسيكون من الصعب علينا تقديم المساعدة".

وزار ما يقرب من 11 ألف إسرائيلي جزر المالديف العام الماضي، وهو ما يمثل 0.6% من إجمالي عدد السائحين الوافدين.

أضف تعليق