25 حزيران 2024 الساعة 15:22

إيطاليا تستأنف تمويل وكالة "أونروا" بعد تعليقه على خلفية مزاعم الاحتلال

2024-05-27 عدد القراءات : 353


أعلن وزير خارجية إيطاليا، "أنتونيو تاياني"، أن روما ستعاود تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

 

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي لوزير الخارجية الإيطالي مع وزير خارجية السلطة الفلسطينية، محمد مصطفى، وفق ما ذكره مكتب الوزير اليوم السبت.

 

وقال "تاياني" في بيان: "أبلغت مصطفى أن الحكومة الإيطالية أعدت تمويلاً جديداً للشعب الفلسطيني بإجمالي 35 مليون يورو، سيتم تخصيص 5 ملايين منها للأونروا".

 

وجاء استئناف إيطاليا تمويل الوكالة، بعد قرارات مماثلة لعدّة دول كانت قد علقت تمويلها للوكالة الأممية، على خلفية مزاعم "إسرائيلية" ادعت مشاركة موظفين في الوكالة بعملية طوفان الأقصى، وتبيّن كذب تلك المزاعم في تحقيق للجنة أممية مخصصة للنظر في الادعاءات.

وبيّن التقرير الأممي

زيف المزاعم "الإسرائيلية" وكشف أنّ وكالة "أونروا" قد استهدفت سياسياً في أعقاب مزاعم الاحتلال أن عدداً من موظفي الوكالة لهم علاقات مع "منظمات إرهابية" دون وجود أدّلة.

 

ويوم 18 الجاري، أعلنت النمسا، استئناف تمويل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، عقب قرار تجميد تمويلها نهاية شهر يناير، على خلفية مزاعم "إسرائيلية" زائفة بمشاركة 12 موظفا من الوكالة في عملية طوفان الأقصى.

يذكر أنّ نحو 18 دولة على رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية، كانوا قد علقوا تمويل وكالة "أونروا" بناء على المزاعم "الإسرائيلية"، ما أوقع الوكالة بعجز مالي حاد، قلل من قدرتها على الاستمرار لأشهر إضافية، فيما تراجعت العديد من الدول عن قرار تعليق التمويل بعد انكشاف زيف ادعاءات الاحتلال تجاه الوكالة.

أضف تعليق