25 حزيران 2024 الساعة 14:47

مخيم_جرمانا 《أشد》يقيم ندوة سياسية بعنوان " جذور و تاريخ القضية الوطنية الفلسطينية " بمناسبة الذكرى ال٧٦ لنكبة الشعب الفلسطيني ودعما" واسنادا" لابناء شعبنا في قطاع غزة .

2024-05-26 عدد القراءات : 330
أقامت منظمة الطلبة الجامعيين في اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني /أشد/ في مخيم جرمانا ندوة سياسية بعنوان " جذور وتاريخ القضية الوطنية الفلسطينية" بمناسبة الذكرى ال٧٦ لنكبة الشعب الفلسطيني وذلك يوم ٢٠٢٤/٥/٢٤ بمشاركة الرفيق أحمد حمود ؛ أمين منظمة الطلبة الجامعيين في سوريا وعدد من الرفيقات والرفاق الجامعيين.
رحب الرفيق مجد محمد ؛ أمين منظمة الطلبة الجامعيين في مخيم جرمانا بالحضور ودعاهم للوقوف دقيقة تحية لأرواح الشهداء .
تحدث في الندوة الرفيق أحمد حمود ؛ فتوجه بالتحية لأبناء شعبنا الفلسطيني في كافة اماكن تواجده ولأرواح الشهداء ولأسرانا الأبطال وللمقاومة الفلسطينية الباسلة وفي القلب منها قوات الشهيد عمر القاسم .
ثم تحدث عن جذور القضية الفلسطينية انطلاقا" من المؤتمر الصهيوني الاول الذي عقد في مدينة بال بسويسرا عام ١٨٩٧ ومرورا" بكل المخططات الاستعمارية للارض الفلسطينية من وعد بلفور وقرار التقسيم وماترافق مع هذه المشاريع من محطات نضال وصمود للشعب الفلسطيني من الانتفاضات والثورات التي عمت الارض الفلسطينية في سنوات ماقبل النكبة وتحدث عن النكبة الفلسطينية من مجازر وأعمال تهجير قسري لابناء الشعب الفلسطيني وكل المحطات النضالية للثورة الفلسطينية المعاصرة وصولا" الى معركة طوفان الاقصى هذا الزلزال الذي ضرب الكيان الص_هيوني في العمق رغم كل التضحيات الجسام التي يقدمها الشعب الفلسطيني في مواجهة حرب الابادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال الاسرائيلي بدعم كامل من الادارة الامريكية والغرب .
كما عرض الرفيق للرواية التاريخية المزورة للكيان الصهيوني حول حقهم المزعوم على ارض فلسطين والاساطير التي تبناها هذا الكيان لتبرير احتلالهم لارض فلسطين .
وخلال الندوة قدم الحضور عدد من الاسئلة والمداخلات التي أغنت عنوان الندوة .



 


المكتب الاعلامي
أشد / سوريا

أضف تعليق