17 حزيران 2024 الساعة 15:36

أشد ومعاهد الآفاق ينظمان ورشة عمل طلابية حول "المقاطعة وشرعيتها القانونية" لمناسبة الذكرى 76 للنكبة ودعما واسنادا للشعب الفلسطيني ومقا-ومته الباسلة

2024-05-25 عدد القراءات : 326

نظم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "اشد" في مخيم عين الحلوة بالتنسيق مع إدارة معاهد الآفاق في صيدا ندوة طلابية بعنوان : (المقاطعة وشرعيتها القانونية ).

بداية رحبت الرفيقة نور ابو طربوش عضو قيادة اشد في لبنان بالحضور شاكرة إدارة المعهد على التنسيق العالي مع الاتحاد في شتى المجالات مما يساهم في تخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهل الطلبة .

تحدث في الندوة المستشار القانوني الرفيق فؤاد بكر عن تاريخ حركة المقاطعة في فلسطين منذ النكبة عام 1948 وكيف تأسست وأصبحت تعمل بإطار هيئات من خلال مجموعات وتضع الخطط اللازمه وانعكاسها على الساحة الأوروبية والأمريكية والعربية والتي أدت إلى هذه التحركات الطلابية في الجامعات التي تشهدها أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية .

كما أشار فؤاد بكر في حديثه إلى الشركات العالمية ودورها في تهميش الاقتصاد الوطني وارتباطها المباشر بدولة الاحتلال الاسرائيلية مبديا أهمية المقاطعة اليوم بالنسبة لما يجري في قطاع غزة من جريمه إبادة جماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال والمستوطنين ، وكيفية دعم هذه الشركات الجرائم سواء كانت بطريقة مباشرة أو غير مباشرة .

وعرض بكر طرق قيام الاحتلال الاسرائيلية بملاحقة الناشطين في حركات المقاطعة والتعاطي معهم من الشق الأمني حيث ترصد تحركاتهم وزارة الشؤون الاستراتيجية في حكومه الاحتلال مشيرا ايضا إلى الاغراءات الاسرائيلية التي تقدم الى رجال الأعمال من اجل الاستثمار في الأراضي الفلسطينية المحتلة بهدف تمكين المستوطنات الاسرائيلية غير الشرعية .

بدوره تحدث الاستاذ حسين خليفة مدير معاهد الآفاق عن الإنجازات الكبرى التي تحققت بفعل الصمود الفلسطيني ومقا-ومته وتضحياته في سبيل كسر المشاريع الاسرائيلية في إنهاء المقاومة وترحيل الشعب الفلسطيني عن ارضه .

مؤكدا أن هذا الصمود حتما سوف يحقق أهداف شعبنا في بناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس وعودة جميع اللاجئين إلى وطنهم فلسطين .

وشكر خليفة اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني على التنسيق العالي بين الطرفين وانغماسة في مشاكل وهموم الطلبة من أجل معالجتها لتأمين وتحقيق مستقبل واعد لهم .






27/5/2024


أضف تعليق