30 آيار 2024 الساعة 04:17

القائد أبو خالد، المتحدث باسم «قوات الشهيد عمر القاسم»: مقاتلونا الأبطال يواصلون التصدي لقوات العدو، ويكيلون لها الضربات المؤلمة، ويدمرون دباباته وآلياته

2024-05-15 عدد القراءات : 78
أصدر القائد أبو خالد المتحدث باسم «قوات الشهيد عمر القاسم» (الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين) بلاغاً عسكرياً، أعلن فيه أن المقاتلين الأبطال لـ«قوات الشهيد عمر القاسم» يواصلون تصديهم لقوات العدو الإسرائيلي، ويكيلون لها الضربات المؤلمة، ويدمرون آلياتها ودباباتها، ويوقعون إصابات بالغة في صفوف جيش العدو وضباطه بين قتيل وجريح.

وأهدى القائد أبو خالد، باسم قيادة «قوات الشهيد عمر القاسم»، هذه العمليات البطولية، إلى ذكرى القائد الوطني، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وإلى ذكرى عضو قيادة «قوات الشهيد عمر القاسم» القائد العسكري محمود حمامي، وفيما يلي التفاصيل:

أولاً: خاض مقاتلو «قوات الشهيد عمر القاسم» على محاور شرق مدينة رفح، معارك ضارية ضد قوات العدو الإسرائيلي، واستعملوا في ذلك الرشاشات والقذائف المضادة للأفراد، وأوقعوا في صفوفه قتلى وجرحى.

ثانياً: تمكن مقاتلو «قوات الشهيد عمر القاسم»، من نصب كمين لإحدى دوريات العدو في محاور شرق رفح، وفجروا بين أفرادها عبوة من نوع «نزال»، أدت إلى إصابة أفراد الدورية الذين وقعوا بين قتيل وجريح.

ثالثاً: نجح مقاتلونا الأبطال في تفجير عبوة ناسفة على محور التقدم في حي البرازيل في رفح، في إحدى ناقلات الجند للعدو الإسرائيلي، أدت إلى إلحاق أضراراً فادحة فيها، وأوقعت من فيها بين قتيل وجريح.

رابعاً: تصدى مقاتلونا في معارك عنيفة، لإحدى الدوريات الراجلة لقوات العدو في شارع جورج، في حي الجنينة شرق مدينة رفح، وتمكنوا من إصابة من فيها بين قتيل وجريح.

خامساً: قامت وحدة المدفعية في «قوات الشهيد عمر القاسم»، باستهداف تجمعات قوات العدو قرب المطار شرق مدينة رفح، بقذائف الهاونات من العيار الثقيل، التي أصابت أهدافها وأحدثت خسائر في صفوف العدو.

سادساً: تصدت «قوات الشهيد عمر القاسم» في معركة ضارية لقوات العدو الإسرائيلي، قرب مسجد حسن البنا في حي الزيتون شرق مدينة غزة، واستعملت في ذلك الرشاشات والقذائف وصواريخ 107 ملم قصيرة المدى، وحققت إصابات في صفوف العدو.

سابعاً: نجحت «قوات الشهيد عمر القاسم»، في تدمير دبابة ميركافا في مخيم جباليا شرق مدينة غزة، وألحقت بها أضراراً فادحة، أدت إلى إصابة من فيها.

وأعلن القائد أبو خالد، أن «قوات الشهيد عمر القاسم» تهدي عملياتها البطولية والناجحة إلى ذكرى القائد الوطني، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، طلال أبو ظريفة، وإلى ذكرى عضو قيادة «قوات الشهيد عمر القاسم»، القائد العسكري الشهيد محمود حمامي

 

 

قوات الشهيد عمر القاسم – الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

الإعلام العسكري

15/5/2024

أضف تعليق