05 آيار 2024 الساعة 02:00

مسؤول عسكري إسرائيلي: اكتمال الاستعدادات لعملية رفح العسكرية

2024-04-25 عدد القراءات : 17
تل أبيب: صرح مسؤول عسكري إسرائيلي بارز، يوم الأربعاء، بأن "الاستعدادات الإسرائيلية لعملية عسكرية في مدينة رفح، قد اكتملت".

وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية مساء يوم الأربعاء، أن "الاستعدادات للعملية العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح، قد اكتملت وفي انتظار موافقة المستوى السياسي من قبل بنيامين نتنياهو (رئيس الوزراء)".

ونقلت الصحيفة عن المسؤول العسكري، الذي لم تذكر اسمه أو كنيته، أن "الجيش الإسرائيلي بدا مستعدا لشن عملية وينتظر فقط موافقة المستوى السياسي، حيث قام بإنهاء الاستعدادات كافة اللازمة للعملية في مدينة رفح الواقعة جنوبي قطاع غزة"، بدعوى أنها تعتبر آخر معاقل حركة حماس في غزة.

 

 

حشد ألوية احتياط

وأعلن جيش الاحتلال يوم الأربعاء أن قواته حشدت لواءين احتياطيين إضافيين، استعداداً لانتشار محتمل في مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وكان تم نشر الأولوية في السابق على حدود إسرائيل مع لبنان، غير أنه في الأسابيع الأخيرة، تدربت على عمليات في قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال في بيان "تدرب الجنود على فنون قتالية وتعلموا الأفكار والدروس الرئيسية من القتال والمناورات البرية في قطاع غزة حتى الآن".
نشر خيام

ونشرت عدة وسائل إعلام عبرية لقطات بدا أنها تظهر إقامة مدينة خيام لاستقبال من سيتم إجلاؤهم من رفح.

وقالت مصادر حكومية إسرائيلية، إنه بعد أسابيع من المحادثات مع الولايات المتحدة بشأن الضمانات المدنية، اشترت وزارة الجيش الإسرائيلية 40 ألف خيمة، تتسع كل منها لما بين 10 أشخاص و12 شخصاً، للفلسطينيين الذين سيتم نقلهم من رفح.

وقالت المصادر الحكومية، إن مجلس وزراء الحرب الذي يترأسه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يعتزم الاجتماع خلال الأسبوعين المقبلين للموافقة على إجلاء المدنيين، والذي من المتوقع أن يستغرق نحو شهر، كمرحلة أولى من عملية تمشيط رفح.

أضف تعليق