04 آيار 2024 الساعة 07:24

دمشق_المزة «الديمقراطية» تشارك في اللقاء التضامني الفلسطيني - السوري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق

2024-04-23 عدد القراءات : 52

شاركت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بوفد على رأسه الرفيق حسن عبد الحميد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين والرفيق فراس صالح عضو اللجنة المركزية للجبهة وعدد من الرفاق قيادة إقليم سورية للجبهة في لقاء قيادات فصائل المقاومة الفلسطينية وقيادات سورية مع السفير الإيراني 2024/4/22 بدمشق

وبحضور  الرفيق رضوان مصطفى أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الإشتراكي ود.محمد قيس الامين العام للقيادة الفلسطينية لحزب البعث العربي الإشتراكي وقادة وممثلي فصائل المقاومة الفلسطينية ومؤسسات وفعاليات وطنية واجتماعية .

- في بداية اللقاء رحب السفير الإيراني، د.حسين أكبري بالحضور، وعبّر عن شكره وتقديره للحضور، وأشار إلى أهمية الضربة الإيرانية للعدو، واعتبر أن محور المقاومة أصبح قوة دولية، كما أشار إلى الهزيمة السياسية والعسكرية والأمنية للعدو في معركة طوفان الأقصى والحرب الدائرة في قطاع غزة والرد الإيراني على قصف القنصلية الإيرانية.

- ثم قدم الرفيق "رضوان مصطفى" مداخلة دعم وإسناد بإسم سوريا وأكد على العلاقة الإستراتيجية بين سوريا وإيران والعلاقات الثنائية التي عمدت بدماء الشهداء وقدمت القيادات الفلسطينية عدة مداخلات عبروا فيها عن الترابط والإسناد والدعم من قبل فصائل المقاومة والشعب الفلسطيني لإيران وأكدوا على الترابط بين إيران وسوريا والمقاومة، والدور المحوري الذي تقوم به إيران في المنطقة والعالم، والدور المركزي لسوريا في احتضان ودعم وإسناد قوى المقاومة الفلسطينية . وأشادوا ببطولات المقاومة في غزة وفي لبنان، واليمن والعراق وباحتضان الدولتين سوريا وإيران.

كما تم الإشارة للتحولات الإستراتيجية في الصراع مع العدو الصهيوني وكذلك في مواجهة المخططات والوجود الأمريكي في المنطقة.

وفي الختام شكر السفير الحضور.

وقدم المداخلات كلا من:-

الرفيق د. محمد قيس /الصاعقة.

 الاخ أبو السعيد /الجهاد.

الرفيق عمر مراد /الشعبية.

الرفيق خالد عبد المجيد/ النضال. ،

الاخ ابو حازم / فتح الانتفاضة.

الرفيق حسن عبد الحميد /الديمقراطية.

الرفيق ابو عماد رامز /القيادة العامة.

الرفيق ياسين معتوق/الفلسطينية.

د. محمدالبحيصي/جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية.

وشارك في اللقاء عدد من أعضاء المكاتب السياسية واللجنة المركزية لفصائل المقاومة الفلسطينية.وأركان السفارة الإيرانية بدمشق.

*وفي مداخلة أكد الرفيق حسن عبد الحميد عضو المكتب السياسي للجبهة*

 أننا مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية في ردها الشجاع ضد الإحتلال الصهيوني على استهدافه القنصلية الإيرانية بدمشق ،وأنه رفض كل الضغوطات واسكت واخرس كل الاصوات التي شككت بالرد ،وأهم مافي هذا الرد أنه ثبت معادلة جديدة أن ماقبل 14نيسان ليس كما بعده وفي امتداد ما أثبتته المقاومة في قطاع غزة أن ماقبل 7أكتوبر ليس كما بعده ،بالصمود والإستمرار بالرد على جرائم الإحتلال وبرفض التهجير كما انها كرست لدى  محور المقاومة معادلة وحدة الساحات .

إن هذا الرد وهذا الموقف للمقاومات الداعمة للشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية لن تزيدنا الا عزيمة على الإستمرار بالنضال حتى النصر القادم لفلسطين.

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
إقليم سوريا
المكتب الإعلامي

أضف تعليق