03 آيار 2024 الساعة 18:33

شهيد برصاص قوات الاحتلال في أريحا..واقتحام بلدات بالضفة وحملة اعتقالات

2024-04-23 عدد القراءات : 51
محافظات: أعلنت مصادر طبية عن استشهاد شاب فلسطيني بأريحا، فجر يوم الثلاثاء، برصاص قوات الاحتلال، كما اقحمت البلدة القديمة بمدينة نابلس، وبلدة طمون بطوباس.

أريحا

أعلن مدير مستشفى أريحا الحكومي فجر يوم الثلاثاء، عن استشهاد الشاب شادي عيسى جلايطة (44 عاما)، وهو أب لثلاثة ابناء، . برصاص قوات الاحتلال في أريحا

وذكرت وكالة "وفا" الرسمية، إن الشهيد شادي، هو شقيق الأسير فادي جلايطة (46 عاما)، الذي دخل يوم الأربعاء الماضي، عامه الـ24 في سجون الاحتلال الإسرائيلي، علما أنه محكوم بالسجن مدة 25 عاما، وتوفي والده وهو بالسجن.

كما أصيب مواطنان برصاص قوات الاحتلال، خلال اقتحامها مخيمي عقبة جبر، وعين السلطان، جنوب وشمال مدينة أريحا، وقرية الديوك الفوقا وعدة أحياء في المدينة.

وأفادت مصادر صحية بإصابة فتى في مخيم عقبة جبر، برصاصة في الصدر، ووصفت اصابته بالخطيرة ونقل الى مستشفى رام الله الحكومي، وبإصابة ثانية في الركبة وصلت الى مستشفى أريحا الحكومي.

وقالت مصادر محلية، إنه جرى اقتحام المخيمين بالتزامن من قبل قوات الاحتلال التي داهمت وفتشت عددا من المنازل.

واندلعت مواجهات واشتباكات متفرقة بين قوات الاحتلال ومجموعات من المواطنين، وسط دعوات عبر مكبرات المساجد للتصدي لعمليات الاقتحام الاسرائيلية للمخيمين.

وأفادت مصادر أمنية في غرفة العمليات المشتركة بأريحا، باعتقال قوات الاحتلال عضو حركة "فتح" في منطقة عين السلطان التنظيمية، خميس أبو داهوك، من مخيم عين السلطان.

نابلس

اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر يوم الثلاثاء، البلدة القديمة في مدينة نابلس.

وافادت مصادر أمنية، بأن عددا من آليات جيش الاحتلال اقتحمت البلدة القديمة في نابلس ومحيطها، وانتشرت في عدة حارات داخل البلدة، والسوق الشرقي دون أن يبلغ عن اعتقالات.

طمون

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ليل الإثنين/ الثلاثاء، شابا من بلدة طمون جنوب طوباس.

وقال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، إن جيش الاحتلال اعتقل الشاب أمير رياض بني عودة (25 عاماً)، أثناء مروره عبر حاجز الحمرا العسكري بالأغوار الشمالية.

أضف تعليق