04 آيار 2024 الساعة 01:49

بلينكن: اتهامات إسرائيل بارتكاب انتهاكات في غزة.. يتطلب وقتا وتحقيقات

2024-04-23 عدد القراءات : 88
واشنطن: أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الاثنين، تقريرها السنوي لحقوق الإنسان والذي تركز على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقال وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن، خلال المؤتمر الصحفي لتقرير الخارجية الأمريكية السنوي لحقوق الإنسان، إنه لا يزال صراع إسرائيل وحماس في غزة يثير القلق إزاء حقوق الإنسان.

وأضاف بلينكن، أن الولايات المتحدة أوضحت لـ إسرائيل أن عليها القيام بعملياتها العسكرية وفقا للقانون الدولي، لافتا إلى أنه على إسرائيل أن تتخذ كل الاحتياطات الممكنة لحماية المدنيين.

 

وأعرب وزير الخارجية الأمريكية في التقرير عن القلق إزاء مقتل وإصابة عشرات آلاف المدنيين في غزة بسبب الهجمات الإسرائيلية على القطاع، مشيرا إلى أن هجوم 7 أكتوبر وخسائر المدنيين بغزة أثناء ممارسة إسرائيل حقها بضمان عدم تكرار الهجوم يثير مخاوف حقوقية.

وأكد بلينكن، أن واشنطن تواصل النظر في الاتهامات لـ إسرائيل بارتكاب انتهاكات في غزة، لكن الأمر يتطلب وقتا وتحقيقات.

وأكد تقرير الخارجية الأمريكية لحقوق الإنسان، أن رد إسرائيل على هجمات 7 أكتوبر أدى لمقتل أكثر من 21 ألف فلسطيني بنهاية 2023.

وأشار تقرير الخارجية الأمريكية، إلى أن القوات الإسرائيلية مارست الإخفاء القسري والتعذيب وفرضت قيودا على حرية الإعلام.

وعلى جانب آخر، قال بلينكن، إن واشنطن تواصل إدانة العنف في الضفة الغربية بما في ذلك هجمات يشنها مستوطنون متطرفون ضد الفلسطينيين.

وشدد وزير الخارجية الأمريكي، على أن الولايات المتحدة لا تتبع معايير مزدوجة عندما يتعلق الأمر بحقوق الإنسان وإسرائيل.

حماس

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن الكرة الآن في ملعب حماس، وعليها القبول بالاتفاق المطروح؛ إذا كانت تهتم بمصالح الشعب الفلسطيني، وفقا لما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

ونوهت وزارة الخارجية الأمريكية، بأن حماس غيرت هدفها في محادثات الرهائن خلال الأسابيع القليلة الماضية، كما غيرت مطالبها.

وأشارت إلى أنها ستواصل الضغط؛ من أجل التوصل إلى اتفاق في محادثات الرهائن.

الأونروا

وأوضحت وزارة الخارجية الأمريكية: "تلقينا تقرير كاثرين كولونا المتعلق بالأونروا، ونعمل على مراجعته".

وأضافت الخارجية الأمريكية: "ندين الهجوم من قبل مجموعة مرتبطة بإيران على القوات الأمريكية في سوريا".

نيتساح يهودا

وأكد بلينكن، أن قرار الولايات المتحدة بشأن إدراج كتيبة نيتساح يهودا في القائمة السوداء بسبب انتهاكات لحقوق الإنسان، سيتم إصدار إعلان حول هذا الأمر في الأيام المقبلة، لذا يرجى متابعة ذلك.

وكان من المفترض أن يتم هذا الإعلان بالتوازي مع إصدار وزارة الخارجية الأمريكية تقرير حقوق الإنسان لعام 2023، والذي كشف عنه بلينكن في مؤتمر صحفي في وقت مبكر من بعد ظهر اليوم.

 

قررت الولايات المتحدة تأجيل إصدار هذا الإعلان في الوقت الذي تسعى فيه إلى توضيح رسائلها بشأن القرار وسط معارضة إسرائيلية كبيرة، كما يقول المسؤول الأمريكي.

كتيبة نيتساح يهودا، المكونة من قوات يهودية متشددة وجزء من لواء كفير، تعمل في منطقة بيت حانون وسط الحرب، بعد أشهر على الحدود السورية، وكانت تتمركز في السابق في الضفة الغربية، حيث كانت في قلب العديد من الخلافات المرتبطة بالتطرف اليميني والعنف ضد الفلسطينيين

أضف تعليق