30 آيار 2024 الساعة 04:07

استهداف أهم قاعدتين عسكريتين أميركيتين في الشرق السوري بصواريخ ومسيرات

2024-04-22 عدد القراءات : 142
استهدفت قاعدة حقل العمر النفطي الأميركية بـ 4 صواريخ، واستهداف قاعدة خراب الجير الأميركية بـ 3 صواريخ ومسّيرة، شرقي سوريا.

 استهداف القاعدتين الأميركيتين يأتي بعد نحو شهرين من توقف استهداف القواعد الأميركية في الشرق السوري، متحدثاً عن معلومات بوقوع إصابات مباشرة داخل القاعدة الأميركية في خراب الجير.

وبيّن مراسلنا أنّ الاستهدافين لأهم قاعدتين عسكريتين أميركيتين في الشرق السوري تمّ بفاصل أقل من ساعة، بعد سماع دوي انفجارات من القاعدة الأميركية بالقرية الخضراء القريبة من حقل العمر النفطي بريف دير الزور شرقي البلاد، ثم سماع دوي 3 انفجارات في محيط القاعدة الأميركية في مطار خراب الجير شمالي الحسكة.

 

وكان تنظيم "قوات سوريا الديمقراطية"، المدعوم أميركياً، أعلن في شباط/فبراير الماضي أن عدداً من عناصره قتلوا في هجوم بطائرة مسيرة استهدف حقل العمر النفطي في ريف دير الزور شرقي سوريا، والذي يضمّ قوات أميركية ومراكز تدريب للميليشيات المتحالفة معها. 

ومنذ اندلاع الحرب الواسعة على فلسطين عقب عملية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تقصف فصائل عراقية تنضوي تحت لواء "المقاومة الإسلامية في العراق"، القوات الأميركية في العراق وسوريا والأردن بشكل مستمر، كما يستهدف اليمنيون السفن في البحر الأحمر، نصرةً لغزة وضغطاً على حكومة الاحتلال لإنهاء عدوانها.

أضف تعليق