30 آيار 2024 الساعة 03:21

وقفة جماهيرية في مدينة هلسنبوري السويدية إحياءً ليوم الأسير الفلسطيني وتضامناً مع شعبنا في غزة والضفة.

2024-04-22 عدد القراءات : 1298

أقيمت وقفة جماهيرية في ساحة  Gustav Adolfs torg في مدينة هلسنبوري وبمشاركة أحزاب ومتضامنين سويديين وحشد من الجاليات العربية والفلسطينية، ورفعت في الوقفة الأعلام الفلسطينية والسويدية وأعلام جنوب أفريقيا وغيرها.كما رفعت اليافطات والبوسترات التي تحيي الصمود الملحمي لأسرانا والمطالبة بحقهم في الحرية والمعاملة وفق القوانين الدولية وكذلك المنددة بحرب الإبادة الإسرائيلية في غزة والمطالبة بوقفها فوراً.

وألقيت عدة كلمات في الوقفة.

حيث ألقى الدكتور علي هدروس كلمةً بإسم التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين كما ألقت كلوديا كلمةً معبّرة عن حزب اليسار وألقى ستيغ بروكفيست كلمةً عن مجموعة كسر الحصارعن غزة.

وركزت الكلمات على ضرورة تدويل قضية الأسرى وتطبيق إتفاقيات جنيف وتحمّل المجتمع الدولي والأمم المتحدة لمسؤولياتهم في تطبيق المواثيق والإتفاقات الدولية بحق الأسرى وعقد جلسة طارئة لمجلس لحقوق الإنسان وبدء محكمة الجنايات الدولية لبدء التحقيقات الفورية بانتهاكات الإحتلال الإسرائيلي بحق المعتقلين الفلسطينيين وتشكيل وفود حقوقية لزيارة السجون والإطلاع على جرائم الإحتلال.

وأكدت الكلمات على ضرورة تطبيق قرار مجلس الأمن بشان وقف فوري لإطلاق النار باعتباره قراراً ملزماً، وأكدت الكلمات على أهمية إدخال مستلزمات الحياة لغزة. ودعوا إلى الضغط على دولة الإحتلال من خلال  مقاطعة الإحتلال وإنزال العقوبات على إسرائيل لتطبيق قرارات هيئات الأمم المتحدة ومحكمة العدل الدولية.

وأشار المتحدثون إلى ضرورة وقف جرائم الإحتلال في غزة والضفة.

ودعوا الحكومة السويدية ودول العالم  لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل.

 

الفعاليات الشعبية في مدينة هلسنبوري السويدية

السبت 20-04-2024

أضف تعليق