05 آيار 2024 الساعة 04:12

اعتصام شبابي امام مقر الصليب الأحمر الدولي في بيروت دعما للاسرى واسنادا لفلسطين ومقا_ومتها .

2024-04-22 عدد القراءات : 61

نظم كل من اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "أشد" واتحاد الشباب الديمقراطي اللبناني ومنظمة الشبيبة الفلسطينية اعتصاما شبابيا امام مقر الصايب الاحمر الدولي في بيروت دعما للاسرى في سجون الاحتلال واسنادا للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة .

حيث تلا الرفيق هشام أبو هيبة عضو قيادة اشد في لبنان المذكرة المقدمة للصليب الاحمر الدولي مؤكدا ان الأسرى الفلسطينيون والمعتقلون الإداريون في سجون الاحتلال الإسرا_ئيلي يتعرضون لانتهاكات قانونية وحشية تجاوزت الخطوط الحمراء، وهو ما ازداد بعد السابع من اكتوبر كعملية انتقامية لهزيمة الاحتلال في غزة .

واضاف ابو هيبة ان الاحتلال يقوم باعتقال الاطفال والطلاب والشباب دون الاكتراث للمواثيق الدولية والمعاهدات واتفاقيات حقوق الانسان .

وطالب ابو هيبة الصليب الاحمر الدولي العمل بشكل فوري بالضغط على المجتمع الدولي من أجل إرسال لجان تحقيق دولية تكشف حجم الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين وتضغط من أجل إطلاق سراحهم بأقصى سرعة ممكنة ،وإجبار "إسرائيل" على تطبيق اتفاقيات جنيف الأربعة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتحميلها المسؤولية الكاملة المتعلقة بحياة الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين وختاما توجه بالتحية لكافة الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال .

كما ألقى الرفيق إيهاب حمود كلمة المنظمات المشاركة شدد خلالها على أن قضية الأسرى هي قضية وطنية وإنسانية، تتجاوز كل الحدود والانتماءات.مشيرا الى أنها قضية كل حر وشريف يؤمن بالعدالة والحرية.وهي إنها قضية كل من يرفض الظلم ويقف ضد الاحت_لال الصهي_وني.

وختم حمود مؤكدا أن العدو أمام وحدة المقاومة وبسالتها وصمود شعبنا لم ولن يستطيع تحقيق أهدافه بالقضاء على المقا_ومة وتهجير شعبنا واستعادة جنوده الأسرى ..

21/4/2024

أضف تعليق