05 آيار 2024 الساعة 01:22

جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود وبعضها سرقت أعضاؤها.. مطالبات بفتح تحقيق دولي بعد العثور على مقبرتين جماعيتين في مستشفى ناصر الطبي

2024-04-22 عدد القراءات : 50
خانيونس: أفاد المدير العام لمكتب حماس الحكومي في غزة باكتشاف مقبرتين جماعيتين بمستشفى ناصر في خان يونس، لافتا إلى العثور على جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود وبعضهم سرقت أعضاؤهم.

وقال إسماعيل ثوابتة المتحدث الحكومي إن "الاحتلال أعد مقبرة داخل أسوار مجمع ناصر لإخفاء جرائمه"، مرجحا "وجود 700 شهيد في مقابر جماعية أعدمهم الاحتلال داخل مجمع ناصر"، جنوب قطاع غزة.

وأضاف "اكتشفنا مقبرتين جماعيتين في مجمع ناصر الطبي ونتوقع وجود المزيد"، كاشفا أن "الاحتلال أعدم العشرات من النازحين والجرحى والمرضى والطواقم الطبية، وأن مصير عشرات ممن كانوا بمجمع ناصر لا يزال مجهولا بعد انسحاب الاحتلال".

وقال "وجدنا بمجمع ناصر جثثا دون رؤوس وأجسادا دون جلود وبعضهم سرقت أعضاؤهم".

وطالب المتحدث باسم حكومة غزة بفتح تحقيق دولي لمعرفة أسباب تبخر وتحلل جثث بعض الشهداء.

بدوره، أفاد الناطق باسم الدفاع المدني بغزة بانتشال أكثر من 150 شهيدا، ونحو 500 مفقود بمجزرة خانيونس بعد انسحاب جيش الاحتلال.

وذكر، بأن "هناك اختفاء للعديد من السكان، ولا نعلم إذا كانوا معتقلين أو دفنوا تحت الأرض، مشيرا إلى اختفاء 2000 فلسطيني بعد انسحاب جيش الاحتلال من مناطق عدة في القطاع.

وأكد الناطق، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستخدم الإخفاء القسري بحق أهالي غزة بشكل ممنهج ومدروس بل ويجرف عشرات الجثث ويدفنها قبل انسحابه من أي منطقة في القطاع.

كما شدد على أن جيش الاحتلال يعطي الأمان للفلسطينيين ثم يقتلهم بعد دقائق بشكل مباشر، والعدد الأكبر من ضحايا المقابر الجماعية واقتحام المستشفيات هم نساء وأطفال، وما يحدث بالقطاع تطهير عرقي تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق أهالي غزة.

كما أكد أن العديد من الشهداء تمت تعريتهم قبل أن يقتلهم جيش الاحتلال.

كذلك تم تسجيل العديد من جثامين الشهداء تحت بند مجهول، وبعضهم قدم من شمال القطاع حيث ان ما حدث في غزة لم يحدث في تاريخ البشرية والأسلحة المستخدمة لم تستعمل من قبل.

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة نشرت يوم الأحد التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ198 على القطاع، مشيرة إلى ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 34097 شهيدا و76980 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

أضف تعليق