04 آيار 2024 الساعة 01:12

اعتصام جماهيري للديمقراطية ولجنة الاسير يحيى سكاف، دعما للاسرى والمقاومة في غزة والضفة.

2024-04-21 عدد القراءات : 433
لمناسبة يوم الاسير الفلسطيني واسبوع الاسير العربي، نظمت الجبهة الديمقراطية ولجنة الاسير يحيى سكاف، اعتصاما جماهيريا حاشدا، وذلك أمام النصب التذكاري لعميد الأسرى العرب يحيى سكاف في المنية - دير عمار. شارك فيه ممثلو الاحزاب الوطنية والإسلامية الفلسطينية واللبنانية واللجان الشعبية ورؤساء بلديات ومخاتير وقيادة قوات الأمن الوطني الفلسطيني وفعاليات لبنانية وفلسطينية ووسائل الإعلام والفضائيات.
 
ابتدأ الاعتصام بكلمة ترحيب من عضو قيادة الجبهة في الشمال الرفيق سيف جميل مشيدا بتضحيات الأسرى .
■ كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القاها عضو مكتبها السياسي ونائب امينها في لبنان الرفيق ابو لؤي اركان، وجه التحية للأسرى والمعتقلين الذين يناضلون من داخل المعتقلات ويقدمون التضحيات الجسيمة من أجل حريتهم في سياق حرية الوطن واستقلاله، وأكد بأن فجر الحرية للأسرى أصبح قريب بفعل انجازات المقاومة. واضاف قائلا بأنه رغم التجويع والقتل والمجازر وحرب الابادة والاعتقال ما زال الشعب الفلسطيني ومقاومته بكافة اجنحتها وتشكيلاتها العسكرية في غزة والضفة والقدس صامدة ومتواصلة، وتسطر اروع ملاحم والبطولة والتضحية في مواجهة همجية ونازية الاحتلال. وطالب المجتمع الدولي بالضغط على سلطات الاحتلال لوقف العدوان على غزة وفتح المعابر وإدخال المواد الطبية والاغاثية، وشدد على أهمية استئناف الحوار الفلسطيني للخروج من حالة الانقسام والاتفاق على استراتيجية فلسطينية موحدة استنادا لوحدة الميدان والمقاومة . وأدان الموقف الأمريكي الشريك مع الاحتلال في عدوانه وحرب الابادة الجماعية، وفي دعمه العسكري واللوجستي والسياسي، واستخدامه حق النقض الفيتو في مجلس الامن عدة مرات، وآخرها ضد مشروع القرار للاعتراف بالعضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة، داعيا السلطة الفلسطينية الى وقف رهانها على الادارة الامريكية. وختم ابو لؤي موجها التحية للمقاومة الاسلامية في جنوب لبنان بقيادة الاخوة في حزب الله، وللمقاومة اليمنية والعراقية ولدور سوريا وايران التي وجهت ضربة قاسية للعدو، وفرضت قواعد اقليمية جديدة في المنطقة.
■ كلمة المقاومة الإسلامية في لبنان القاها عضو المجلس السياسي في حزب الله الحاج محمد صالح، أكد فيها على قدسية القضية الفلسطينية ومناصرتها بكل الوسائل، وان حزب الله يعتبر قضية فلسطين قضيته المركزية، ويقدم الشهيد تلو الشهيد على طريق القدس، وحيا المقاومة في غزة والضفة، مشيدا بما تقدمه من بطولة وبسالة في مواجهة قوات الاحتلال التي تكبده خسائر فادحة . وحيا الجمهورية الإسلامية الإيرانية التي تقدم الدعم والإسناد للمقاومة في فلسطين ولبنان.
■ كلمة تيار المردة القاها عضو مكتبها السياسي المهندس رفلي ذياب توجه بالتحية للأسرى وفي مقدمتهم عميد الأسرى يحيى سكاف. وأشاد بتضحيات الشعب الفلسطيني ومقاومته وهو يواجه أعتى جيش في العالم، مؤكدا بأن انتصار فلسطين وشعبها واسراه وفي مقدمتهم يحيى سكاف سيكون قريبا.
■ كلمة المركز الوطني في المنية القاها رئيسه الحاج كمال الخير، حيا مقاومة فلسطين في غزة، وأشاد بما تفعله فصائل المقاومة في تصديهم للعدوان، وشدد على أنتصار المقاومة في فلسطين ولبنان وسوريا واليمن والعراق بدعم من الجمهورية الاسلامية في ايران، وسينتزع الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله الوطني.
■ كلمة لجنة أصدقاء الاسير يحيى سكاف القاها شقيقه المناضل جمال سكاف، حيا الأسرى والمعتقلين ودعا المجتمع الدولي للضغط على سلطات الاحتلال لإطلاق سراحهم وفي مقدمتهم عميد الأسرى العرب يحيى سكاف. كما حيا سكاف المقاومة في غزة التي تقدم نوذجا اسطوريا في التصدي للاحتلال وتكبيده خسائر جسيمة، ومنعه من تحقيق ايٍ من اهدافه، والتي غيّرت المعادلة وأصبح تحرير الأسرى قريبا، ووضعت القضية الفلسطينية على سلم أولويات المجتمع الدولي. وأدان العدوان الغاشم على إيران معتبرا ذلك انتهاكا لسيادة الجمهورية الإسلامية الايرانية.
السبت ٢٠ / ٤ / ٢٠٢٤

أضف تعليق