30 آيار 2024 الساعة 03:30

مبادرة لدعم النساء اللواتي خسرن أعمالهن ومشاريعهن نتيجة الحرب على غزة

2024-04-21 عدد القراءات : 327
غزة: نفذ مركز الديمقراطية وحقوق العاملين مبادرة مجتمعية للتخفيف من آثار الحرب المستمرة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر لعام 2023، والأوضاع الاقتصادية الصعبة. وبهدف بث روح التعاون والإيجابية لدى النساء اللواتي خسرن أعمالهن في التعاونيات ومشاريعهن، تم تشغيل 6 سيدات كانوا يملكون مشاريع خاصة صغيرة في صناعة كعك العيد على مدار 3 أيام، حيث قامت النساء بتصنيع 180 كيلو من الكعك وتوزيعه على الأسر أعضاء التعاونيات والجمعيات النازحين في دير البلح البحر ومنطقة الزوايدة للمساهمة في تخفيف عبئ شراء أو تصنيع الكعك في ظل هذه الظروف الصعبه وارتفاع الأسعار.

قالت فتحية أبو عمرة صاحبة مشروع وحدة الأمل للتصنيع الغذائي: "أحيت هذه المبادرة عملنا من جديد بعد توقف دام أكثر من 6 أشهر، وساهمت بإعادة قوتنا للعمل". وأضافت: "هذه المبادرات تساعد النساء اقتصادياً وتوفر للأسر احتياجاتها التي لا تستطيع تأمينها".

أما إيمان كالي والتي أعربت عن شعورها بالإيجابية للعمل من جديد، قالت: "أدخلت هذه الميادرة السرور على الأسر  النازحة بتقديم كعك العيد لهم في ظل عدم مقدرتهم على شراء الكعك أو تصنيعه بسبب التكلفة العاليه للمواد وفي ظل شح وجود الغاز. أتمنى أن تستمر هذه المبادرات مستقبلاً لدعم أعمالنا".

وتأتي هذه المبادرة ضمن إطار مساعي المركز للتخفيف من آثار الحرب المستمرة في قطاع غزة والأوضاع الاقتصادية الصعبة، بدعم من مركز أولف بالمه الدولي.

أضف تعليق