01 آيار 2024 الساعة 07:38

رمزي رباح يعقد اجتماعا مع ممثلة كتلة اليسار في البرلمان الأوروبي “إسلام ديميريل”

2024-04-18 عدد القراءات : 54

بروكسل – عقد عضو المكتي السياسي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين / عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة مناهضة الفصل العنصري (الأبارتهايد)، رمزي رباح، لقاءا مع النائبة “إسلام ديميريل”، ممثلة كتلة اليسار في البرلمان الأوروبي، بمشاركة عضو المبادرة الأوروبية الفلسطينية لمناهضة الابارتهايد جورج رشماوي، وذلك عبر منصة “zoom”.

 

وفي بداية اللقاء، أطلع عضو اللجنة التنفيذية رمزي رباح ممثلة كتلة اليسار في البرلمان الأوروبي على نتائج اجتماع دائرة مناهضة الابارتهايد مع المبادرة الأوروبية الفلسطينية لمناهضة الفصل العنصري، والذي عقد بحضور عشرة دول أوروبية، إضافة إلى ممثلي عن لجان دعم فلسطين، والذي اتفق خلاله على عقد مؤتمر لمناهضة الابارتهايد على صعيد القارة الأوروبية، تحضيرا للمؤتمر الدولي نهاية العام الجاري.

وأكد رباح أهمية بناء الائتلافات والتحالفات في أوروبا، تسهيلا لعقد المؤتمر الدولي، كما جرى في الدول العربية وأمريكا اللاتينية، داعيا إلى أوسع مشاركة أوروبية في ذلك.

وخلال اللقاء، وضع رباح عضو ممثلة كتلة اليسار “ديريميل” في صورة الأوضاع في قطاع غزة والضفة المحتلة، ومعاناة الشعب الفلسطيني جراء الهجمة الدموية الشرسة وتعرضه للإبادة الجماعية والتطهير العرقي والتجويع، بهدف إفراغ قطاع غزة من السكان، مؤكدا أن ذلك سيفشل بفعل صمود الشعب وتمسكه بأرضه.

وأشار رئيس دائرة مناهضة الابارتهايد إلى ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة، والاعتراف بدولة فلسطين ودعم عضويتها الكاملة في هيئة الأمم المتحدة.

وأكد رباح أن دعم الشعوب الأوروبية للقضية الفلسطينية، يؤكد حقيقة إدراكهم لخطورة مشروع دولة الاحتلال، ودعمهم للحل السياسي القائم على حق الشعب الفلسطينية بإقامة دولته كاملة السيادة، وحق عودة اللاجئين إلى أراضيهم وممتلكاتهم.

من جانبها، أكدت ممثلة كتلة اليسار في البرلمان الأوروبي “إسلام ديميريل” أن الطريق الوحيد الذي يضمن الأمان والسلام في المنطقة، يأتي من خلال الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، مؤكدة أن حزب اليسار البلجيكي يطالب بوقف إطلاق النار ويدعم بشدة حق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة.

وأبدت ممثلة كتلة اليسار في البرلمان الأوروبي استعدادها الكامل لدعم فكرة المؤتمر الدولي لمناهضة الابارتهايد، وخطة عمل المبادرة الأوروبية الفلسطينية لمناهضة الفصل العنصري.

أضف تعليق