30 آيار 2024 الساعة 04:11

إيران: حرس الثورة يسيطر على سفينة إسرائيلية في مضيق هرمز

2024-04-13 عدد القراءات : 167

أفادت وكالة "تسنيم" الإيرانية، بأنّ القوات البحرية في حرس الثورة احتجزت سفينة شحن مرتبطة بالكيان الإسرائيلي في المياه الخليجية.

السفينة التي احتجزها حرس الثورة كانت قد انطلقت من دبي إلى مضيق هرمز حيث تمت السيطرة عليها، لافتاً إلى أنّ حرس الثورة نفذ عملية إنزال بحري على السفينة قبل اقتيادها إلى المياه الإقليمية الإيرانية.

بدورها، أكدت وكالة "ارنا" الإيرانية، أنّ السفينة "إم.إس.سي أريس" المحتجزة سيتم قطرها إلى المياه الإقليمية الإيرانية.

وفي وقتٍ سابق ذكرت وكالة "أسوشييتد برس" أنّ إيران تقف وراء الإغارة من طائرة مروحية على سفينة بالقرب من مضيق هرمز، موضحةً أنّ السفينة التي تعرضت لحادث في مضيق هرمز قد تكون "MSC ARIES" وهي مرتبطة بالملياردير الإسرائيلي إيال عوفر.

وأظهر مقطع فيديو نشرته وكالة "أسوشيتد برس" قوات كوماندوز تداهم سفينة بالقرب من مضيق هرمز بطائرة هليكوبتر، وهو هجوم نسبه مسؤول دفاعي في الشرق الأوسط للوكالة إلى إيران.

وأظهر الفيديو الهجوم الذي أبلغت عنه في وقتٍ سابق هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، والتي أشارت إلى أنّ سلطات إقليمية سيطرت على سفينة قبالة السواحل الإماراتية، دون توضيح التفاصيل.

هذا وأكّدت وسائل إعلام إسرائيلية سيطرت القوات الإيرانية في مضيق هرمز على السفينة "MSC Aries" التي ترفع علم البرتغال والمملوكة لـ "إسرائيل".

بدوره، قال مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية "نحن على علم بالموقف الذي أبلغت عنه هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية ونراقبه".

في غضون ذلك، قال الخبير العسكري محمد عباس "لا أعتقد أن ما جرى في هرمز هو رد على العدوان الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق"، مؤكّداً أن التسويق لانتهاء الرد الإيراني على استهداف القنصلية هو غير صحيح.

أضف تعليق