03 آيار 2024 الساعة 17:26

مسؤولون أميركيون: وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي بدأ بالصراخ في اجتماع بشأن رفح

2024-04-04 عدد القراءات : 82

أكد مسؤولون أميركيون لشبكة "أن بي سي نيوز"، أنّ عضو حكومة الحرب ووزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي، رون ديرمر، بدأ بالصراخ خلال الاجتماع الافتراضي الذي عُقد الإثنين مع مسؤولين أميركيين، بهدف مناقشة خطط "إسرائيل" للغزو البري لرفح. 

وأوضح مسؤولان أميركيان في الإدارة الحالية وثالث سابق، أنّ الاجتماع أصبح متوتراً بعد أن "شكّكت" الولايات المتحدة باقتراح "إسرائيل" الذي يقضي بنقل نحو 1.4 مدنيين نازحين من رفح، ووضعهم في خيام شمالي المدينة.

وبينما كان يدافع عن الخطة، بدأ ديرمر بالصراخ والتلويح بيديه، في حين بقي الأميركيون، بينهم وزير الخارجية، أنتوني بلينكن، ومستشار الأمن القومي، جيك سوليفان، "هادئين"، وفقاً لما نقلته "أن بي سي" عن المسؤولين.

كذلك، أضاف المسؤولون أنّ الإسرائيليين لم يقدّموا الكثير من التفاصيل بشأن غزو رفح، موضحين أنّه من المتوقع أن تُناقش الخطط بتفصيل أكثر ، خلال لقاء آخر بين الطرفين، الأسبوع المقبل.

ولدى تناوله الاجتماع، أشار موقع "أكسيوس" الأميركي إلى أنّ "الانقسامات العميقة" بين الولايات المتحدة و"إسرائيل" بشأن العملية الإسرائيلية المخطط لها في رفح كانت واضحة.

وفي وقت سابق، أوضحت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، أنّ واشنطن لا تسعى لإيقاف أي عملية عسكرية إسرائيلية في رفح، بل صياغتها.

 

أضف تعليق