03 آيار 2024 الساعة 12:51

مهددا الأمريكان.. كوهين: بدون دعم لن يكون لديكم ما تبحثون عنه بالشرق الأوسط

2024-04-04 عدد القراءات : 30
تل أبيب: علق وزير الطاقة الإسرائيلي إيلي كوهين، الذي كان ووزير الخارجية حتى عامين، على علاقات إسرائيل مع الولايات المتحدة الأمريكية بتصريح شديد اللهجة. وفقا للقناة 12 العبرية.

وقال كوهين: "إذا كانت الولايات المتحدة، صديقتنا الأعظم، والتي أقدرها كثيرا، لا تمنح دولة إسرائيل الدعم الكامل فلن يكون لديها ما تبحث عنه في الشرق الأوسط".

وأضاف: إسرائيل هي حليفتها، ونحن الديمقراطية الوحيدة في المنطقة، التغيير الوحيد الذي أراه في موقف الأميركيين هو بسبب الانتخابات المقبلة في الولايات المتحدة".

 

 

التطبيع مع السعودية

وأشار كوهين أيضًا إلى إمكانية التوصل إلى اتفاق سلام مع المملكة العربية السعودية، حتى بدون دولة فلسطينية: "إنهم يريدون حقًا اتفاقًا مع إسرائيل". ومصلحتهم الكبرى هي التحالف الدفاعي مع الولايات المتحدة والسلام مع السعوديين حتى بدون دولة فلسطينية. 

 

 

تظليم لبنان

ومن جهة أخرى، هاجم كوهين، رئيس هيئة الطوارئ الإسرائيلي يورام لاريدو لتحذيراته بشأن حالة حرب واسعة النطاق بين إسرائيل وحزب الله.

 

وقال كوهين "تصريحات رئيس هيئة الطوارئ هذا الأسبوع غير مسؤولة، إن القول بأنه سيكون هناك انقطاع للتيار الكهربائي على مدى عدة أشهر هو كلام غير مسؤول، وظيفته هي الاستعداد وعدم الدخول في الهستيريا".

وأضاف: إذا انقطع التيار الكهربائي في إسرائيل لساعات، ففي لبنان سينقطع التيار الكهربائي لشهور كاملة.. نحن نعمل على الاستعداد الجيد، أنا شخصيا لم أشتر مولدا".

أضف تعليق