22 نيسان 2024 الساعة 12:05

إصابات بالرصاص في القدس وجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات ويداهم منازل بالضفة الغربية

2024-04-02 عدد القراءات : 58
محافظات: شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر وصباح يوم الثلاثاء، حملة مداهمات وتفتيش بمنازل المواطنين، فيما شدد حصاره في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إنّ جيش الاحتلال شنّ حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين، واقتادتهم إلى مراكز التحقيق الخاصة بها.

 

 

جنين..

جرفت قوات الاحتلال، أراضٍ في المنطقة الصناعية شمال شرق جنين، واقتحمت بلدتي يعبد وعرابة.

وذكرت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال قامت بعملية تجريف في أراضي المنطقة الصناعية شرق جنين، واقتحمت بلدتي يعبد وعرابة، وشنت حملة تمشيط وتفتيش فيهما، دون أن يبلغ عن اعتقالات .

 

 

نابلس..

 اعتقلت قوات الاحتلال، مواطنين من قرى محافظة نابلس.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرى بيت فوريك، وبيتا، وعوريف، ومادما، وقبلان، وداهمت عدة منازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، واعتقلت عاصف يوسف عادل تيم من قبلان، وبراء بلال نصار من مادما.

 

 

قلقيلية..

اعتقلت قوات الاحتلال، أربعة مواطنين من محافظة قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين مأمون أبو هنية، وعماد هاني شبيطة، من بلدة عزون شرق قلقيلية، ويزيد سليم من بلدة جيوس، وشادي أحمد سليمان من قرية عسلة، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

 

 

أريحا..

اعتقلت قوات الاحتلال، مواطنين من مخيم عين السلطان ومدينة أريحا.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت أريحا من عدة مداخل، واعتقلت الشاب إبراهيم أبو شرار من مخيم عين السلطان، والشاب يوسف بالو من حي كتف الواد من المدينة.

 

 

طولكرم..

 اعتقلت قوات الاحتلال، شابا من بلدة قفين شمال طولكرم.

وأفادت مصادر محلية، باعتقال جيش الاحتلال للشاب محمد الغالب بعد مداهمة منزله في البلدة.

وأضافت، أن قوة عسكرية كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة من جهتها الغربية، وقامت بمداهمة عدد من منازل المواطنين وفتشتها واخضعت سكانها للاستجواب.

 

 

القدس..

اقتحمت شرطة الاحتلال، بلدتي حزما وعناتا، شمال شرق القدس المحتلة، واعتقلت مواطنين.

وأفادت مصادر مقدسية، في بلدة حزما بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة واعتقلت المواطن مراد فريد الخطيب ونجله معاذ، بعد أن داهمت منزله.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عناتا وداهمت أحد المنازل وفتشته وعبثت بمحتوياته،، دون ان يبلغ عن اعتقالات.

وأصيب عدد من المواطنين واعتقل آخرون، خلال اقتحام قوات الاحتلال، مخيم قلنديا وحي كفر عقب، شمال القدس.

وقال الهلال الاحمر الفلسطيني إنه نقل اصابة برصاص الاحتلال لمجمع فلسطين الطبي برام الله، فيما اكدت مصادر محلية في المخيم وجود اصابات اخرى بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والاختناق عولجت في مراكز طبية في المخيم والحي.

وأوضحت مصادر محلي ان جيش الاحتلال داهم 10 منازل على الاقل بينها منازل شهداء واسرى، وعبثت بمحتوياتها واعتدت على ساكنيها.

واعتقلت قوات الاحتلال قبل انسحابها من المخيم والحي كلا من: حذيفة حماد، وشاهر الخطيب، وباسل زهران، وثائر زهران، وعبد الجواد ابو لطيفة، وبهاء محمد رشيد، وناصر ابزيع.

أضف تعليق