22 نيسان 2024 الساعة 12:02

ادانات عربية ودولية لاستهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي للقنصلية الإيرانية بــ دمشق

2024-04-02 عدد القراءات : 122
متابعات: دانت دول عربية ودولية، تعرض مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق للتدمير، جراء ضربات جوية استهدفت فيها طائرات الاحتلال الإسرائيلي، القنصلية الإيرانية بدمشق، مما اسفر عن مقتل محمد رضا زاهدي، القيادي في فيلق القدس في سوريا ولبنان.

 

 

الإمارات تدين استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق

دانت الإمارات العربية المتحدة في بيان لوزارة الخارجية، الهجوم الذي استهدف البعثة الدبلوماسية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، الذي أسفر عن مقتل 7 أشخاص على الأقل، بينهم أحد كبار قادة الحرس الثوري الإيراني.

 

 

قطر تدين الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق

أدانت قطر بشدة الهجوم الذي استهدف القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وقالت وزارة الخارجية القطرية في بيان لها، إن استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق يعد انتهاكا سافرا للاتفاقيات والمواثيق الدولية والأعراف الدبلوماسية التي تجرم الاعتداء على مقار البعثات الدبلوماسية.

وشددت وزارة الخارجية القطرية على رفض دولة قطر التام استهداف البعثات الدبلوماسية والقنصلية وضرورة توفير الحماية لمنسوبيها بموجب قواعد القانون الدولي.

كما جددت وزارة الخارجية القطرية، موقفها الثابت الرافض للعنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب.

وعبرت الخارجية القطرية عن تعازي دولة قطر لذوي الضحايا، ولحكومة وشعب الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل.

 

 

سلطنه عمان: هجوم إسرائيل علي القنصلية الإيرانية انتهاكًا لسيادة السورية

أدانت سلطنة عمان، الهجوم الإسرائيلي علي القنصلية الإيرانية في دمشق، مما أدي إلى مقتل 6 أشخاص.

وعبرت وزارة الخارجية العمانية، في بيان لها، عن إدانتها واستنكارها للقصف الذي استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق، معتبرة ذلك انتهاكًا لسيادة الجمهورية العربية السورية، ولكافة القوانين والحصانات الدبلوماسية الدولية الداعية لحماية وصون البعثات الدبلوماسية والقنصلية.

وأكدت وزارة الخارجية العمانية، على ضرورة وقف التصعيد في المنطقة ورفض العدوان وسائر الأعمال التي تهدد الأمن والاستقرار، معربة عن تعازيها لذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

 

 

روسيا: الاعتداء على المنشآت الدبلوماسية والقنصلية غير مقبول

قالت وزارة الخارجية الروسية إن موسكو تدين بشدة الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق.

وأكدت الخارجية الروسية، أن الاعتداء على المنشآت الدبلوماسية والقنصلية غير مقبول.

وقالت في بيان: "ندين بشدة هذا الهجوم على البعثة القنصلية الإيرانية في سوريا. ونعتبر أي هجمات على المنشآت الدبلوماسية والقنصلية، التي تكفل حرمتها اتفاقيات فيينا ذات الصلة، غير مقبولة على الإطلاق".

كذلك أعربت سوريا والإمارات وسلطنة عمان عن إدانتهم للهجوم الذي استهدف البعثة الدبلوماسية في دمشق.

 

 

المقداد: الاحتلال لن يستطيع التأثير على العلاقات بين إيران وسوريا

أدان وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد، بشدة الضربة الإسرائيلية التي استهدفت مبنى القنصلية الإيرانية في العاصمة دمشق.

وقال المقداد خلال تفقده مقر القنصلية الإيرانية في دمشق، حسبما أفاد التليفزيون السوري - : "ندين بقوة هذا الاعتداء الإرهابي الشنيع الذي استهدف مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق وأدى إلى مقتل عدد من الأبرياء" .

وأضاف المقداد أن الاحتلال الإسرائيلي لن يستطيع التأثير على العلاقات التي تربط بين إيران وسوريا.

أضف تعليق