27 نيسان 2024 الساعة 11:34

جيش الاحتلال يواصل انتهاكاته ويشن حملة اعتقالات ويداهم منازل في الضفة والقدس

2024-03-28 عدد القراءات : 99
محافظات: شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر وصباح يوم الخميس، حملة مداهمات وتفتيش بمنازل المواطنين، فيما شدد حصاره في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إنّ جيش الاحتلال شنّ حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين، واقتادتهم إلى مراكز التحقيق الخاصة بها.

 

 

مستوطنون إرهابيون يحرقون مسكن في أريحا..

أحرق مستوطنون، مسكنا في تجمع عرب المليحات في طريق المعرجات شمال غرب أريحا.

وقالت مصادر محلية، إن مستوطنين داهموا تجمع عرب المليحات في نهاية طريق المعرجات، وأشعلوا النيران بين مساكن المواطنين، وأحرقوا مسكنا عبارة عن بركس من الخشب والصفيح، يضم 6 أفراد، ويعود للمواطن جمال سليمان مليحات.

وأشار إلى أن التجمعات البدوية في المعرجات تواجه استهداف مستمر من قبل المستعمرين بهدف تهجيرهم.

 

 

جنين..

اقتحمت قوات الاحتلال، مدينة ومخيم جنين، واعتقلت شابا.

وأكد مصادر محلية أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال قوامها عشرات الآليات ترافقها جرافات، اقتحمت المدينة والمخيم من عدة محاور، وأن قوات راجلة انتشرت في المخيم ومحيطة، كما نصبت قوات الاحتلال القناصة على أسطح البنايات، فيما داهم جنود الاحتلال عدة منازل وعبثوا في محتوياتها.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال حاصرت  أحد المنازل في المخيم وطالبت من بداخله عبر مكبرات الصوت بتسليم أنفسهم، وهددت بقصف المنزل، واعتقلت الشاب سامر الفايد من المنزل المحاصر.

وذكرت المصادر أن قوة خاصة من جيش الاحتلال كانت تسللت إلى المخيم، واكتشف أمرها ودارت اشتباكات، حيث دفعت قوات الاحتلال عقيها بتعزيزات عسكرية.

 

 

طولكرم..

 اعقلت قوات الاحتلال، مواطنين لدى اقتحام مدينة طولكرم.

واكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة بعدة آليات وجابت عدة أحياء، واعتقلت المواطنين جمال حدايدة (56 عاما)، وعدي أبو شيخة، عقب مداهمة منزليهما وتكسير محتوياتههما.

 

 

الخليل..

اقتحمت قوات الاحتلال، عدة مناطق في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وذكرت مصادر محلية، ان قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت بالياتها العسكرية المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل وانتشرت على الطرق الرئيسية وفي محيط منازل المواطنين.

كما اقتحمت بلدة بني نعيم شرق الخليل، وداهمت عددا من منازل المواطنين في حي قمر بالبلدة.

وفي بلدة الشيوخ شمال شرق الخليل اقتحمت قوات الاحتلال البلدة من منطقة العاروض، وانتشرت في محيط منازل المواطنين في منطقة "حماد" وداهمت منازل المواطنين، واعتقلت عددا منهم لم تعرف هويتهم بعد.

كما اقتحمت قوة كبيرة راجلة من جيش الاحتلال مخيم العروب شمال الخليل، وانتشرت بكثافة وسط المخيم وفي محيط منازل المواطنين في حارة الطيطي ومنطقة السوق، وداهمت عددا من منازل المواطنين، واعتقلت عددا منهم، واندلعت على اثر ذلك مواجهات اطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين، دون ان يبلغ عن اصابات.

 

 

نابلس..

أصيب، شاب برصاص الاحتلال خلال اقتحام مدينة نابلس.

وقال الناطق باسم الهلال الأحمر ، احمد جبريل، ان طواقم الإسعاف تعاملت مع اصابة شاب (٢٣ عاما)، برصاص الاحتلال في الفخذ، خلال مواجهات بمنطقة رفيديا بمدينة نابلس.

وذكر مراسلنا، أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس وحاصرت إحدى العمارات، وداهمت منزلا في منطقة رفيديا وأجرت تحقيقا ميدانيا مع أحد المواطنين قبل انسحابها.

 

 

سلفيت..

 اعتقلت قوات الاحتلال، شابا لدى اقتحامها قرية سرطة غرب سلفيت.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وداهمت عدة منازل في منطقة "الحاووز" عرف منها منزل المواطن مصطفى ابراهيم خطيب، واعتقلت الشاب ايمن ابراهيم الخطيب (28 عاما) عقب مداهمة منزله وتكسير محتوياته، كما قامت بالقاء القنابل الصوتية صوب المواطنين.

 

 

قلقيلية..

اقتحمت قوات الاحتلال، بلدة عزون وقرية الزاوية في محافظة قلقيلية.

وأكدت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة من المدخل الغربي، وان آليات الاحتلال تمركزت في البلدة  وتجولت في عدة مناطق فيها.

كما اقتحمت عدة آليات عسكرية إسرائيلية قرية الزاوية غرب قلقيلية، وتجولت في شوارعها دون أن يبلغ عن اعتقالات.

 

 

رام الله:

 اعتقلت قوات الاحتلال، أربعة شبان من بلدتي دير السودان ونعلين بمحافظة رام الله والبيرة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة دير السودان شمال غرب رام الله، واعتقلت كلا من: محمد نائل محمد شحادة (21 عاما)، ومحمود فارس عابد (19 عاما)، وعز الدين فارس عابد (18 عاما)،  بعد أن داهمت منازلهم، وفتشتها.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد داود سبتي خواجة (30 عاما)، من بلدة نعلين غرب رام الله.

 

 

القدس..

 اعتقلت قوات الاحتلال، شابين شقيقين، عقب مداهمة بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بعدة آليات واطلقت الرصاص المطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع.

واكدت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين ماهر وأحمد بحر.

كما، أصيب أربعة شبان، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي اثر اقتحامها مخيم قلنديا.

وأفادت مصادر بالمخيم بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال وآلياته العسكرية، ترافقها جرافة اقتحمت المخيم من عدة محاور، وتجولت في عدة أحياء بالمخيم، وتمركزت في عدة مناطق.

وذكرت المصادر أن جنود الاحتلال داهموا عدة منازل في المخيم عرف من أصحابها ثائر فرحان ومعتز شحام.

واكدت المصادر إصابة أربعة شبان برصاص الاحتلال الإسرائيلي، وان جميعها وصلت إلى إحدى المستشفيات في مدينة رام الله لتلقي العلاج، ووصفت بين الطفيفة والمتوسطة.

كما اقتحمت عدة آليات عسكرية إسرائيلية بلدة كفر عقب، وجابت عدة شوارع، دون أن يبلغ عن إعتقالات.

أضف تعليق