29 نيسان 2024 الساعة 02:17

لقاء تضامني في مخيم شاتيلا دعما للمرأة في قطاع غزة نظمته النسائية الديمقراطية الفلسطينية -ندى

2024-03-21 عدد القراءات : 99

خالدات حسين : جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد شعبنا في غزه خاصة النساء والأطفال تستدعي محاكمته وطرده من المؤسسات والمحافل الدولية



في سياق إحياء يوم المرأة العالمي والأم والطفل نظمت المنظمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية -ندى-لقاء تضامني في مخيم شاتيلا حمل شعا المطالبة بمحاكمة الاحتلال الاسرائيلي على جرائمه ضد  الشعب الفلسطيني في قطاع غزة و حماية النساء و الفتيات  .

حضر اللقاء ممثلات عن المنظمات النسائية والجمعيات الأهلية وحشد من نساء المخيم.   
 افتتحت اللقاء الرفيقة لينا الصوري أمينة -ندى- في مخيم شاتيلا رحبت بالحضور  وحيت صمود المرأة الغزية على الرغم من وحشية العدوان الذي يشنه الاحتلال الاسرائيلي للشهر السادس على التوالي ، ودعت الحضور للوقوف دقيقة صمت إجلالا لأرواح الشهداء و الشهيدات في قطاع غزة و الضفة الغربية .           

 وقدمت للحديث الرفيقة خالدات حسين عضو المكتب السياسي وأمينة قطاع المرأة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين التي وجهت في كلمتها التحية للنساء الغزيات اللواتي يسهمن بصمودهن في تعزيز التحام الحاضنة الشعبية مع المقاومة الباسلة من اجل احباط  اهداف الاحتلال الاسرائيلي المتمثلة  بتهحير ابناء شعبنا من قطاع غزة و القضاء على المقاومة و ترتيب اوضاع القطاع بما يخدم متطلبات  الامن الاسرائيلي .

واضافت حسين : إن حرب الإبادة الجماعية عبر تدمير المساكن و  المستشفيات و البنى التحتية و استهداف آلاف المدنيين بالقصف و المجازر المتنقلة  والتجويع بحرمانهم من الغذاء و الماء و الدواء لن يزيد  شعبنا الا اصرارا على التمسك بالأرض و بالحقوق الوطنية المشروعة مهما غلت التضحيات .        

كما سلطت في كلمتها الضوء على ما تتعرض له النساء الغزيات جراء العدوان الذي حصد اكثر من ٩ آلاف امرأة من بين الشهداء الى جانب الاف الامهات اللواتي فجعن  باستشهاد  ١٤ الفاً من اطفالهن و عشرات آلاف الجريحات  .            

كما أشارت الى معاناة النساء و الفتيات في اماكن النزوح حيث حرمن من الخصوصية و بينهن اكثر من ٦٠ الف امراه حامل يعانين من سوء التغذية ، خمسة  الاف منهن  يلدن شهريا  في ظروف تفتقد لأدنى مقومات الامان و الرعاية الصحية اللازمة حيث  يضطررن للانجاب في الخيم و التجمعات المكتظة و الحدائق العامة بينهن ١٥% حالات خطره لا  يتوفر لها التدخل  الجراحي و منهن من يتوفين اثناء الوضع او يلدن و يتوفين  تحت الركام  .

كما استعرضت قضية مئات النساء و الفتيات اللواتي تم اعتقالهن في ظروف تتنافى مع كل المعايير و القيم القانونية والانسانية والاخلاقية ،  حيث تعرض بعضهن للاعدام الميداني و لازال مصير معظمهن  مجهولا .

كما تطرقت الى  ما ورد في تقارير دوليه  حول  تعرض المعتقلات لأبشع صنوف التعذيب الجسدي و الجنسي و النفسي .

واستهجنت حسين عجز المجتمع الدولي عن حماية المدنيين العزل في قطاع غزة من انتهاكات الاحتلال رغم انها تجاوزت القانون الدولي الانساني والقانون الدولي لحقوق الانسان.

واعتبرت ان الجرائم التي يرتكبها ضد ابناء شعبنا في القطاع تشكل وصمة عار على جبين الانسانية.

ودعت في كلمتها الى اوسع حركه نسائية عربية واممية من اجل فضح جرائم الاحتلال وتعميق عزلته والضغط على المجتمع الدولي لإلزامه بوقف العدوان ورفع الحصار و فتح المعابر امام دخول المساعدات الانسانية.

كما طالبت المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته عبر وضع  حد لافلات قادة الاحتلال الاسرائيلي من العقاب و محاكمتهم على جرائمهم المندرجة بمجملها  في خانة جرائم الابادة الجماعية و جرائم الحرب و الجرائم ضد الانسانية .

واكدت في كلمتها ان الاحتلال الاسرائيلي في عدوانه على قطاع غزه يرتكب كل اشكال الارهاب التي تشكل تهديدا  للامن الانساني الدولي و لذلك فان المؤسسات الاممية و المحافل الدولية عليها ان تطرد اسرائيل من عضويتها حتى تؤكد مصداقيتها في حفظ الامن و السلم العالمي .




 


أضف تعليق