28 نيسان 2024 الساعة 20:49

مهرجان تضامني مع المرأة في قطاع غزة تنظمه النسائية الديمقراطية الفلسطينية – ندى - حماية النساء والأطفال في قطاع غزة أولوية وطنية

2024-03-19 عدد القراءات : 79

تحت هذا الشعار تم تنظيم المهرجان في قاعة مركز الشباب الفلسطيني في مخيم الجليل ، نظمته ندى بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ويوم الأم والطفل وخصص لدعم  صمود  شعبنا في غزة وللمطالبة بوقف حرب الابادة الجماعية التي  يتعرض لها على يد الاحتلال الاسرائيلي .

حضر المهرجان حشد من ممثلي الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية والهيئات النسائية اللبنانية والفلسطينية والمؤسسات الاجتماعية والتربوية والثقافية وحشد من الجماهير النسائية الفلسطينية .

كلمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية - ندى - ألقتها الرفيقة اسراء موعد عضو قيادة المنظمة في لبنان حيت خلالها صمود شعبنا الغزي في وجه  الحرب الهمجية  التي يتعرض لها للشهر السادس على التوالي و التي يرتكب خلالها الاحتلال الاسرائيلي ابشع المجازر وجرائم  الابادة الجماعية والتطهير العرقي بحق ابناء شعبنا في القطاع  سعيا لتهجير شعبنا و تصفية قضيته الوطنية.

و استعرضت موعد تداعيات هذه الحرب على المرأة والطفل حيث أودى القصف بحياة اكثر من ١٥ الف شهيدة و آلاف الاطفال ناهيك عن عشرات آلاف الجرحى و المفقودين . و اكدت موعد ان الاستهداف الوحشي للنساء و الاطفال الذين بلغت نسبتهم ٧٠% من عداد الشهداء لن يحول دون التفاف الحاضنة الشعبية في غزة حول المقاومة الفلسطينية باعتبارها الخيار الموصل الى انتزاع الحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا المتمثلة بحق تقرير المصير و اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس و عودة اللاجئين الى ديارهم و ممتلكاتهم .

و طالبت موعد الى تواصل حملات التضامن الشعبي و في مقدمها حملات التضامن النسوي  من اجل مطالبة المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال الاسرائيلي والزامه بوقف العدوان وفتح كل المعابر لإدخال المساعدات الانسانية والصحية .

كما ادانت موعد في كلمتها اقدام الولايات المتحدة الامريكية و عدد من الدول الغربية على وقف تمويل الأونروا و اعتبرت ان هذا الاجراء يعبر عن المشاركة في حرب الابادة الجماعية ضد ابناء شعبنا في غزه الصامدة كما يعبر عن استهداف قضية اللاجئين الفلسطينين .     .

كلمة التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني القتها السيدة ليلى مروة عضو قيادة التجمع في لبنان حيت من خلالها المرأة الفلسطينية الصامدة في وجه العدوان البربري واكدت خلالها ان ما تتعرض له غزة والضفة من ابادة جماعية بدعم من الولايات المتحدة الأميركية وبعض الدول الاوروبية وبصمت عربي مريب  خلف وراءه الاف الشهداء والشهيدات من نساء واطفال .

وأكدت مروة ان مشاهد الدمار والقتل لن تنال من صمود الشعب الفلسطيني الذي سيبقى  متمسكا بارضه وحقوقه الوطنية المشروعة ..

كلمة المرأة في حزب الله ألقتها السيدة غنوة اللقيس توجهت من خلالها بالتحية لنساء فلسطين  الصامدات وحيت المقاومين الأبطال الذين عبروا الى غلاف غزة في السابع من أكتوبر وزلزلوا الكيان المحتل وجيشه ومخابراته في معركة سيتحدث عنها التاريخ  .

وأشادت اللقيس بصمود المقاومة في فلسطين و جنوب لبنان و اليمن والعراق، وادانت مجازر العدو الصهيوني وجرائمه ضد الشعب الفلسطيني وخاصة النساء والأطفال .

أضف تعليق