02 آيار 2024 الساعة 13:39

يائير نتنياهو يهاجم غانتس: من يمول رحلتك وأمنك في الولايات المتحدة

2024-03-04 عدد القراءات : 36
تل أبيب: هاجم نجل رئيس الوزراء، يائير نتنياهو، يوم الأحد، رئيس معسكر الدولة، بيني غانتس، عقب رحلته إلى واشنطن - والتي لم يتم التنسيق معها مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو. وفقا للقناة 12 العبرية.

ونشر نتنياهو الابن رسالة حادة على صفحته على تلغرام مفادها أنه يطالب بتوضيح من الوزير وعضو مجلس الوزراء الحربي: "من يمول رحلتك الخاصة والأمن إلى الولايات المتحدة الأمريكية؟".

وجاء في المنشور الذي نشره نتنياهو الابن: "الوزير بيني غانتس، من يمول رحلتك الخاصة وجميع المرافقين والأمنيين إلى الولايات المتحدة؟". الخبر في "إسرائيل اليوم" يحتاج إلى توضيح. والجمهور ينتظر ذلك."

 

 

 ومن المتوقع أن يلتقي غانتس يوم الاثنين في البيت الأبيض مع نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان.

وكانت صحيفة "ديلي ميل" كشفت الشهر الماضي عن صور لابن رئيس الوزراء على شرفة برج ميامي في فلوريدا. وبحسب الصحيفة، فإن نتنياهو الابن يؤجر الشقة بمبلغ 5000 دولار شهريا.

وقبل نحو شهرين نشر الصحافي جيدي فايتس في صحيفة "هآرتس" أن تأمين نجل رئيس الوزراء خلال الأشهر السبعة التي قضاها في ميامي كلف الدولة نحو مليون شيكل. 

وبحسب التقرير، يشمل المبلغ نفقات الإقامة والطعام لحراس الأمن، وسيارة وسائق، بالإضافة إلى مدفوعات لحارس أمن محلي مستأجر.

تم تحويل الأموال من مكتب رئيس الوزراء إلى وزارة الخارجية والقنصلية الإسرائيلية في ميامي، والتي تحملت فعليا جزءا كبيرا من النفقات. 

وقال أحد المطلعين على الأمر لـ "هآرتس" إن تكلفة أمن نتنياهو زادت أثناء تواجده في الخارج، من بين أمور أخرى، بسبب تنقله بين الأماكن، مضيفا أن "ميامي وجهة باهظة الثمن".

وجاء في رد مكتب رئيس الوزراء ردا على "هآرتس": "جميع قضايا الأمن الشخصي يتم التعامل معها من قبل الأجهزة الأمنية المختلفة ويتم تحديدها وفقا للاحتياجات الأمنية. وليس للأمن أي تأثير على اتخاذ القرار".

 

 


أضف تعليق