02 آيار 2024 الساعة 10:09

استقالات واسعة في صفوف ضباط جيش الاحتلال من بينهم المتحدث الرسمي هاغاري

2024-03-04 عدد القراءات : 35
تل أبيب: أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي المقدم دانييل هاغاري وعدد كبير من كبار المسؤولين في نظام المعلومات مؤخراً عن تقاعدهم من الجيش، على الرغم من الحرب على قطاع غزة، حسبما أفادت القناة 14 العبرية  مساء يوم الأحد.

وقالت القناة، أن عدد كبير من الضباط أعلن مؤخرًا عن تقاعدهم من الوحدة المسؤولة عن نظام المعلومات في الجيش الإسرائيلي منهم  الكولونيل بوتبول، في طور التقاعد.

كما استقال موران كاتس، ضابط مدني يعمل ضمن فريق المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي برتبة عقيد.

ومن بين الذين أعلنوا تقاعدهم أيضًا اللفتنانت كولونيل ريتشارد هيشت، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي لشؤون الإعلام الأجنبي. هيشت هو من قدامى المحاربين ومنظم للغاية ولكن تم تسريحه من الجيش الإسرائيلي بنبرة قاسية بعد أن زُعم أن شخصًا ما من الخارج تم تعيينه عليه، كما يتقاعد اللفتنانت كولونيل ميراف جرانوت ستولر أيضًا بعد عدم ترقيته، كما هو الحال مع اللفتنانت كولونيل. العقيد تزوبيا موشكوفيتش.

قبل تعيين دانييل هاغاري متحدثًا باسم الجيش الإسرائيلي، كان الأخير يتولى قيادة وحدة الشعيطات 13.

هاغاري، الذي كان مساعدًا لرئيس الأركان غادي آيزنكوت وكان في الماضي أيضًا رئيسًا لأركان الوزير بيني غانتس عندما شغل منصب رئيس الأركان.

تم تعيين هاغاري أيضًا في منصب المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دون أن يكون قد خدم سابقًا في أي منصب ميداني في الوحدة، وهذا في حد ذاته ليس نادرًا جدًا، لكن علاقاته مع رؤساء الأركان السابقين الذين ينتمون إلى حزب سياسي معين، تثير علامات استفهام الأمر الذي يسبب أيضًا اضطرابات داخل الوحدة، وربما كان سببًا في استقالة العديد من كبار المسؤولين.

ويؤكد مراسل القناة 14، أن الصورة معقدة، فهو نظام عسكري وأحيانا يصل الناس إلى سن التقاعد ويغادرون دون سبب معين، لكن رغم ذلك فإن عدد الأشخاص الذين يتقاعدون دفعة واحدة أثناء الحرب غير عادي.

أضف تعليق