02 آيار 2024 الساعة 16:40

بعد فشلها في الحرب.. ليبرمان: حكومة نتنياهو وصلت إلى نهايتها

2024-03-03 عدد القراءات : 92

رأى وزير الأمن الإسرائيلي السابق، أفيغدور ليبرمان، أنّ حكومة بنيامين نتنياهو وصلت إلى نهايتها.

وتوقّع ليبرمان، في حديثه مع إذاعة "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، أن يعلن عضو كابينت الحرب بيني غانتس ومعسكر الدولة بزعامة غانتس ذلك. 

وشدّد ليبرمان على أنّ الإسرائيليين منحوا الثقة مدّة 5 أشهر  لهذه الحكومة خلال الحرب "لكنّ الأمر انتهى"، ويأتي ذلك في ظل إخفاق الاحتلال عن تحقيق أهدافه المعلنة من الحرب وعلى رأسها تدمير حماس.

وزادت هذه الإخفاقات الميدانية من الخلافات الداخلية بين المسؤولين الإسرائيليين بشأن العديد من الملفات وتحمل المسؤولية. تزامناً مع المظاهرات في "تل أبيب" من أجل إبرام صفقة تبادلٍ للأسرى. 

وتوجّه غانتس اليوم إلى واشنطن لعقد سلسلة من الاجتماعات، من دون التنسيق مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو"، وهو ما عزز الخلافات القائمة.

 

وفي السياق، أكّد نائب رئيس مجلس "الأمن القومي"للاحتلال سابقاً، عيران عتسيون،  أنّ حكومة بنيامين نتنياهو "تكذب"، إذ  "لا يوجد حلول عسكرية لمشكلات الإسرائيليين لا في الشمال ولا في الجنوب". 

وأضاف عتسيون، في تصريحٍ للقناة الـ"13" الإسرائيلية، أنّه "ليس مصادفة أنّ الحكومة لم تحل مشكلة حماس في قطاع غزة بعد 5 أشهر من الحرب"، مشدداً على أن ذلك  سببه "الإدارة الفاشلة للحكومة".

أضف تعليق