02 آيار 2024 الساعة 03:34

وعقد صفقة تبادل أسرى فورية.. آلاف الإسرائيليين يتظاهرون مطالبين باسقاط حكومة نتنياهو

2024-03-03 عدد القراءات : 55
تل أبيب: تل أبيب: انطلقت المظاهرات ضد الحكومة، مساء يوم السبت، في العديد من الأماكن، وموقعها الرئيسي هو شارع كابلان في تل أبيب.

ونظمت مظاهرات إضافية في كريات أونو، وبيتح تكفا، ورعنانا، وشوارع وتقاطعات أخرى.

وتأتي المظاهرات تحت شعار "قبل فوات الأوان، الانتخابات الآن". ومع انتهاء الانتخابات البلدية، يقول المتظاهرون إنه من الممكن إجراء انتخابات في زمن الحرب ويطالبون باستبدال الحكومة القائمة.

وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها "ما كان قبل 7 أكتوبر لن يحدث بالتأكيد"، ولافتات أخرى تتهم رئيس الحكومة نتنياهو بالفشل الأمني.

تظاهر الآلاف في تل أبيب، ضد حكومة نتنياهو وأغلقوا شارع "بغين" مقابل مقر وزارة الجيش بالمدينة، حيث قامت الشرطة بتفريقهم واعتقال 7 متظاهرين في مفرق "كابلان".

تجددت مساء يوم السبت الاحتجاجات المطالبة بإسقاط حكومة نتنياهو وإجراء انتخابات مبكرة، بالإضافة إلى مظاهرة في القدس المحتلة مطالبة بصفقة تبادل أسرى فورية.

ووصل 20 ألف متظاهر بينهم محتجزون أطلق سراحهم من غزة وعائلات أسرى ومحتجزين إلى القدس المحتلة، وذلك بمسيرة كانت قد انطلقت من "غلاف غزة" قبل أيام.

وقال رئيس المعارضة الإسرائيلية، يائير لبيد، خلال مشاركته في المسيرة "أنا هنا معكم لأن الدولة لا يمكن أن تعيش مع فكرة أنهم لن يعودوا. إن لم يعودوا إلى منازلهم فإن دولة إسرائيل تكون قد خانت مواطنيها ولا يمكن السماح بحدوث ذلك".

وفي تل أبيب، تظاهر الآلاف ضد حكومة نتنياهو وأغلقوا شارع "بيغن" مقابل مقر وزارة الأمن بالمدينة، حيث قامت الشرطة بتفريقهم واعتقال 7 متظاهرين في مفرق "كابلان".

 

وتأتي هذه المظاهرة الأسبوعية للمطالبة بإسقاط الحكومة وإجراء انتخابات، وبالتزامن نظمت بجوارها مظاهرة أخرى لعائلات أسرى ومحتجزين إسرائيليين في قطاع غزة مطالبة بصفقة فورية.

وفي قيسارية، تظاهر أكثر من 1500 شخص بعد وصولهم قرب منزل رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، مطالبين بإسقاطه والحكومة وإجراء انتخابات بشكل فوري.

إلى ذلك، تظاهر الآلاف في حيفا ورحوفوت ونس تسيونا وبئر السبع والعديد من المواقع والبلدات الأخرى ضد الحكومة وللمطالبة بإجراء انتخابات.

أضف تعليق