19 آيار 2024 الساعة 03:24

سوريا: عدوان إسرائيلي يستهدف شاحنتين في منطقة القصير قرب الحدود اللبنانية

2024-02-25 عدد القراءات : 193

نفّذ الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عدواناً استهدف شاحنتين في منطقة القصير غربي حمص في سوريا، قرب الحدود مع لبنان، بحسب مراسل الميادين

وفي التفاصيل، أشار مراسلنا إلى استشهاد 3 أشخاص من جراء العدوان الاسرائيلي الذي وقع بالقرب من جسر العاصي في القصير. 

 

ويأتي ذلك بعدما شنّ الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء الماضي، عدواناً جوياً بعدد من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً أحد المباني السكنية في حي كفرسوسة في دمشق، ما أسفر عن استشهاد مدنيَين وإصابة آخر. 

وقبل ذلك بأيام، شن الاحتلال الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل أيضاً، استهدف عدداً من النقاط في ريف دمشق، علماً أنّ وسائط الدفاع الجوي "تصدّت لصواريخ العدوان، وأسقطت بعضها".

وتؤكد سوريا، مع تكرر اعتداءات الاحتلال على أراضيها، أنّ السياسات العدوانية الإسرائيلية تنذر بإشعال المنطقة وتدفعها نحو تصعيد شامل يهدد السلم والأمن الإقليمي والدولي.

وتشدد على أنّ العدوان المستمر على سيادة الأراضي السورية يأتي في إطار سعي سلطات الاحتلال لتوسيع عدوانها وتصعيده في المنطقة، وللتغطية على جرائم الحرب والإبادة والجرائم ضد الإنسانية والمجازر الوحشية التي ترتكبها بشكل يومي بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وكانت سوريا قد طالبت الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن بتحمل المسؤولية في وضع حد للسياسات العدوانية الإسرائيلية، وذلك في أكثر من مرة من دون أي جدوى، نظراً إلى الدعم الأميركي للاحتلال وإفشاله أي قرار في هذا الصدد بسبب حق "الفيتو".

أضف تعليق