03 آيار 2024 الساعة 03:30

مقتل مجندة إسرائيلية في قصف صاروخي على صفد

2024-02-15 عدد القراءات : 69

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، مقتل مجندة من الكتيبة "869" وإصابة عدد من الجنود بجروح خطيرة ومتوسطة جراء القصف الصاروخي على صفد المحتلة صباح اليوم.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فإن جيش الاحتلال يعلن مقتل المجندة عمار سارة بانجو (20 عامًا)، من مستوطنة "موشاف جيا"، جرّاء سقوط صاروخ أطلق من لبنان في وقت سابق اليوم على قاعدة عسكرية إسرائيلية شمال البلاد.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن الكتيبة "869" هي كتيبة جمع المعلومات القتالية وتابعة لفرقة الجليل "91".

 
 
 

 

وبذلك يرتفع عدد القتلى العسكريين الإسرائيليين المعلن عنهم منذ 7 أكتوبر إلى 570.

 

وتعرضت مدينة صفد وبلدات بالجليل الأعلى في شمال فلسطين المحتلة لقصف صاروخي من لبنان يوم الأربعاء، مما أدى إلى مقتل جندي وإصابة 7 آخرين بجروح متفاوتة، حسبما أعلنت السلطات الإسرائيلية.

وأكد الجيش الإسرائيلي أن صواريخ أطلقت من لبنان على قاعدة مقر القيادة الشمالية في صفد.

وردا على ذلك، شن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة من الغارات الجوية واسعة النطاق مستهدفا عددا من البلدات في عمق الجنوب اللبناني.

وأفاد الجيش في بيان بأنه قصف أهدافا تابعة لـ"قوة الرضوان" وهاجم مباني عسكرية، وغرف عمليات قتالية وبنى تحتية عسكرية في عدة مناطق في لبنان.

وأشار أيضا بأن طائرات مقاتلة هاجمت سلسلة أهداف تابعة لحزب الله في مناطق جبل البريج، وكفر حونة، وكفر دونين، والعديسة والصوانة.

ومن بين الأهداف التي تمت مهاجمتها وفقا للبيان، مبان عسكرية وغرف عمليات قتالية وبنى تحتية استخدمها عناصر الحزب حيث تتبع بعض الأهداف لـ"قوة الرضوان".

أضف تعليق