03 آيار 2024 الساعة 14:50

دول عربية تؤكد دعمها لوكالة الأونروا في ظل التحديات المالية

2024-02-13 عدد القراءات : 728
جددت دول عربية بارزة، تشمل الإمارات العربية المتحدة وقطر والكويت والمملكة العربية السعودية، دعمها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في ظل التحديات المالية التي تواجهها.
 
جاء ذلك خلال زيارة رسمية قام بها المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني إلى المنطقة، حيث التقى مع مسؤولين رفيعي المستوى في الدول المذكورة.
 
وحذر
لازاريني من أن عمليات الأونروا المنقذة للحياة في غزة وخدماتها الحيوية في جميع أنحاء المنطقة أصبحت مهددة بشكل خطير بسبب تجميد تمويلها من قبل بعض شركائها الرئيسيين.
ودعا الدول العربية إلى المساعدة في الحفاظ على الخدمات الأساسية التي تقدمها الوكالة للاجئين الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية والأردن ولبنان وسوريا.
وأكد وزراء خارجية الدول العربية دعمهم الثابت للأونروا، مشيرين إلى أهمية دورها في توفير المساعدات الإنسانية للاجئين الفلسطينيين.
وشددوا على ضرورة التمييز بين الأونروا كوكالة تابعة للأمم المتحدة ذات قيم وتقاليد عميقة الجذور، والادعاءات المرفوعة ضد عدد قليل من موظفيها الذين يخضعون للتحقيق.
وحذروا من التبعات الكارثية الناجمة عن تعليق التمويل للأونروا، ودعوا شركاءها إلى مواصلة دعم الوكالة.
كما أكدوا على أهمية العمل على وقف إطلاق النار في غزة، ودعوا المجتمع الدولي إلى بذل المزيد من الجهود لتحقيق السلام في المنطقة.
ونوه نشطاء أنه في حال بقي التمويل معلقا، فإن عمليات الوكالة سوف تتعرض للخطر بحلول نهاية شهر فبراير، ليس فقط في غزة بل وأيضا في جميع مناطق عملها في سوريا ولبنان والأردن والضفة الغربية والقدس.

أضف تعليق