03 آيار 2024 الساعة 14:54

وقفة تضامنية حاشدة لقطاع العمال ودائرة اللاجئين والأونروا بالديمقراطية دعماً للمقاومة ورفضاً لقرار تجميد تمويل الأونروا في البداوي.

2024-02-13 عدد القراءات : 551

في إطار الفعاليات الجماهيرية دعما لصمود الشعب والمقاومة في غزة والضفة، واستنكارا لقرار عدد من الدول المانحة تجميد التمويل لوكالة الغوث. نظم قطاع العمال ودائرة اللاجئين والاونروا في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وقفة جماهيرية حاشدة في مخيم البداوي، شارك فيها ممثلي الأحزاب والفصائل واللجنة الشعبية والاتحادات والمؤسسات وحشد من الشخصيات الوطنية والاجتماعية، وجمهور واسع من كوادر واعضاء وانصار القطاع ومنظمة لجان الوحدة العمالية واتحاد لجان حق العودة وقيادة الجبهة ومنظماتها الجماهيرية.

■ كلمة الجهات الداعية القاها عضو قيادة قطاع العمال في لبنان الرفيق ابو فراس أحمد موسى، توجه بالتحية للشهداء والجرحى والاسرى، واثنى على بسالة المقاومة في غزة والضفة بكافة أجنحتها وتشكيلاتها العسكرية، التي لقّنت العدو الاسرائيلي المدعوم من امريكا ودول الغرب الاستعماري ودول التطبيع العربي دروسا بالصمود والتضحية والفداء والشجاعة، وكبدته خسائر فادحة في جيشه المقهور والمهزوم، أمام الصمود الشعبي الغير مسبوق، ومنعته من تحقيق ايٍ من أهدافه السياسية. كما حيّا المقاومة في لبنان والعراق واليمن ودولة جنوب افريقيا الاوفياء لشعبنا ومقاومته في مواجهة حرب الابادة والتدمير والتهجير والتطهير العرقي. وإذ ثمن خضر التحركات الشعبية الداعمة لشعبنا والداعية لوقف العدوان الصهيوني، طالب بتوسيع دائرة التحركات للضغط على ادارة بايدن وحكومة اليمين الفاشي في دولة الاحتلال لوقف العدوان والمجازر ضد شعبنا في غزة والضفة. كما أدان خضر مواقف بعض الدول المانحة بتجميد تمويل الاونروا، في إطار الحرب العدوانية الشاملة على شعبنا، تحت ذرائع ومبررات لا أساس لها من الصحة، وطالبها بالتراجع عن قراراتها الظالمة بحق شعبنا، وشدد موسى على تمسك الشعب الفلسطيني بوكالة الغوث حتى إيجاد الحل العادل لقضية اللاجئين تطبيقا للقرار الدولي رقم ١٩٤، نقيضا لكل المحاولات الاسرائيلية والامريكية والغربية الهادفة لتصفيتها وشطب حق العودة، لصالح مشاريع التوطين والتهجير. ودعا موسى الى اوسع تحرك دولي لتوفير التمويل المُستدام من خلال تخصيص موازنة ثابتة للأونروا حتى لا يبقى التمويل سيفا مُسلطا على رقاب اللاجئين، ومدخلا للابتزاز السياسي. وطالب موسى بتأمين الإغاثة العاجلة لشعبنا المحاصر في غزة والاستجابة لمطالب اللاجئين في لبنان واستكمال إعمار مخيم نهر البارد والشروع في إعادة إعمار البيوت والمؤسسات المدمرة والمتضررة في مخيم عين الحلوة.

أضف تعليق