02 آذار 2024 الساعة 22:04

بيان صادر عن المنظمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية ( ندى ) * قتل الطفله هند رجب بعد محاصرتها بين جثث افراد عائلتها جريمة حرب برسم الصمت و العجز الدولي

2024-02-12 عدد القراءات : 63

رغم صرخات الاستغاثه البريئه و حالة الهلع و الرعب التي عبرت عنها الطفله هند رجب ابنة الستة اعوام امام شاشات العالم وعلى مرأى و مسمع المجتمع الدولي ، قام الاحتلال الاسرائيلي بمحاصرتها بين جثث افراد عائلتها السته الذين اقدم الاحتلال الاسرائيلي على استهداف سيارتهم في تل الهوى .

 

وامعانا في جريمته اقدم الاحتلال  الاسرائيلي على منع سيارات الاسعاف من الوصول الى الطفله لا بل و اعدم اثنين من المسعفين و منع عنها الطعام و الماء و لم يتم اكتشاف مصير الطفله الا بعد اكثر من ١٢ يوما .


ان جريمة قتل الطفله هند رغم استغاثتها هي واحدة من جرائم الحرب الموصوفه التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي بحق المدنيين العزل و خاصة النساء و الاطفال .

كما ان هذه الجريمه الوحشيه تشكل وصمة عار على جبين الانسانيه و المجتمع الدولي الذي يقف عاجزا حتى اليوم عن اجبار الاحتلال الاسرائيلي على وقف جرائم الاباده و جرائم الحرب و الجرائم ضد الانسانيه ضد شعبنا في قطاع غزه  .

ان الاحتلال الاسرائيلي باقدامه على اعدام الطفله هند يشكل انتهاكا اضافيا للقانون الدولي الانساني و القانون الدولي لحقوق الانسان .
ان هذه الجريمه هي نتيجة اضافيه لافلاته من العقاب و لسياسة الكيل بمكيالين التي تنتهجها المؤسسات الامميه تجاه ابناء شعبنا في قطاع غزه . لو كانت جريمة اعدام الطفله و افراد عائلتها قد حصلت في اوكرانيا على سبيل المثال لاهتزت اركان الامم المتحده و لانبرت الانظمه الرسميه الغربيه المنحازه للعدوان الاسرائيلي الى التباكي و المطالبه باقصى العقوبات في زمن ازدواجية المعايير و نفاق الدول التي تدعي الدفاع عن حقوق الانسان .

 

ان ( ندى ) تدين هذه الجريمه باشد عبارات الغضب و  تعتبرها فعل همجي اضافي الى مئات الجرائم  التي تم استعراض بعضها  بالوقائع الدامغه و الملموسه في دعوى جنوب افريقيا ضد جرائم الاباده الجماعيه التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي.        


 كما ان - ندى -  تطالب الامين العام للامم المتحده ان يتخذ خطوة جريئة عبر زيارة قطاع غزه و الاطلاع على تفاصيل جريمة اعدام الطفله و غيرها من المجازر المرتكبه بحق الاطفال و النساء و الشيوخ لوضع المجتمع الدولي امام مسؤولياته تجاه محاكمة قادة الاحتلال الاسرائيلي على جرائمهم.
 ان قتل الطفله هند بهذه الوحشيه يستدعي ايضا اسراع المحكمه الجنائيه الدوليه باستداعاء مرتكبي الجريمه للمحاكمه.
 لقد ان الاوان ان ينتفض المجتمع الدولي على صمته و عجزه امام سطوة الاداره الامريكيه و ان يستعيد هيبته و مصداقيته تجاه حماية الامن الانساني العالمي من خلال الزام الاحتلال الاسرائيلي على وقف جرائمه بحق ابناء شعبنا .

أضف تعليق