02 آذار 2024 الساعة 22:19

جيش العدو يعلن مقتل 2 من قواته جنوب قطاع غزة وتحرير رهينتين من رفح

2024-02-12 عدد القراءات : 36
تل أبيب: أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الاثنين، عن مقتل إثنين من عناصره.

وذكرت مصادر عبرية، أن العقيد عدي الدور 21 سنة من حيفا، عنصر في وحدة ماجلان، والعقيد الاحتياطي ألون كلاينمان، 21 سنة من تل أبيب، مقاتل احتياطي في وحدة ماجلان، قتلا في معركة جنوب غزة.

تحرير رهائن

ومن جهة أخرى، أعلن جيش العدو الاحلالي أنه تمكن من تحرير اثنين من المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن وضعهما الصحي جيد.

وقال أفيخاي أدرعي في بيان له، "في عملية مشتركة للجيش وجهاز الشاباك والوحدة الشرطية الخاصة في رفح، تم تحرير الليلة الماضية مختطفيْن إسرائيليين وهما فرناندو سيمون مرمان (60) لويس هير (70) ‏الذيْن تم اختطافهما من قبل حماس إلى قطاع غزة من كيبوتس نير إسحاق في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر".

وأضاف: "‏وضع المختطفين الصحي جيد وقد نقلا إلى الفحوصات الطبية في المجمع الطبي في تل هشومير. ‏قوات الأمن ستواصل العمل في كافة الوسائل لإعادة المختطفين".

وتابع البيان: "لقد وصلت القوات بصورة سرية إلى مكان الهدف ونفذت عملية معقدة جدًا داخل مبنى حيث تم احتجاز المختطفين في الطابق الثاني من المبنى. لقد تواجد عدد من المسلحين داخل الشقة السكنية وفي الشقق المجاورة حيث اقتحمت القوات المبنى وتمكنت من تحرير المختطفين لتدير اشتباكات أثناء عملية التحرير".

واستطرد بالقول إن "سلاح الجو شن موجة كثيفة من الغارات استهدفت عشرات الأهداف التابعة لكتيبة الشابورة التابعة لحماس، وذلك لتمكين القوة من الانتقال إلى المهبط الخاص الذي أقيم لإعادة المختطفين المحررين إلى داخل إسرائيل".

وقال وزير جيش العدو غالانت  في عملية إنقاذ مثيرة، تمكنت قوات الأمن الليلة الماضية من العودة إلى إسرائيل، فرناندو مارمان ولويس هار اللذين تم اختطافهما من كيبوتس نير يتسحاق.

وذكرت مواقع عبرية، تمت العملية الساعة الواحدة فجرًا، حيث وصلت قوات خاصة من الجيش والوحدة الشرطية إلى مبنى في قلب مدينة رفح (مخيم الشابورة) حيث تم احتجاز الأسيرين هناك، وتمكنت القوات سرًا من الوصول إلى المبنى والدخول إلى الطابق الثاني وتفجير باب الشقة بعبوة ناسفة وقتل المسلحين الثلاثة الذين كانوا يحتجزون الأسيرين.

أضف تعليق