03 آيار 2024 الساعة 17:43

قناة عبرية: الكنيست يناقش مشروع قانون وقف أنشطة "الأونروا"

2024-02-12 عدد القراءات : 486
تل أبيب: قالت القناة السابعة العبرية، إنه سيتم طرح مشروع قانون لوقف أنشطة الأونروا، في الهيئة العامة للكنيست يوم الأربعاء القادم.

وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أن مشروع القانون مر يوم الأحد، في اللجنة الوزارية للتشريع، تمهيدًا للتصويت عليه بالقراءة الأولى في الكنيست.

وسابقًا، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" اليوم الأربعاء إنه يجب استبدال وكالة "الأونروا" بوكالة الأخرى.

وفي حديثٍ نقلته القناة 7 الإسرائيلية عن "بنيامين نتنياهو" لـ وفد السفراء في الأمم المتحدة، قال: "لقد حان الوقت لكي يفهم المجتمع الدولي والأمم المتحدة نفسها أن مهمة الأونروا يجب أن تنتهي".

وتابع، وفق ما نقلته القناة الإسرائيلية، "هناك وكالات أخرى تابعة للأمم المتحدة، وهناك وكالات أخرى في العالم، يجب أن تحل محل UNRA".

وفي السياق، حذرت منظمة الصحة العالمية اليوم من وقف تمويل الأونروا، مشيرةً إلى أن وقف التمويل سيؤدي إلى عواقب وصفتها بالوخيمة.

وقال رئيس منظمة الصحة العالمية "تيدروس أدهانوم" إن قرار عدة دول وقف تمويل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) ستكون له عواقب وخيمة على سكان قطاع غزة.

وأضاف "أدهانوم"، "لا توجد جهة أخرى لديها القدرة على تقديم المساعدات لسكان غزة البالغ عددهم 2.2 مليون نسمة".

وجاء هذا في أعقاب قرار عددٍ من دول العالم من بينها إيطاليا، وبريطانيا وقف تمويل "الأونروا" خلال شهر يناير الماضي.

ووفق مزاعم الدول التي أوقفت التمويل عن الأونروا، فإن ذلك جاء بسبب ادعاءات إسرائيلية بأن بعض موظفي أونروا شاركوا في أحداث الـ 7 من أكتوبر.

أضف تعليق