29 نيسان 2024 الساعة 21:32

نتنياهو: الاستسلام لشروط حماس سيجلب كارثة على إسرائيل

2024-02-08 عدد القراءات : 62
تل أبيب: قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن "إسرائيل في طريقها للنصر وتحتاج أشهرا فقط.. لا يوجد حل سوى الانتصار الحاسم وألا تبقى حماس في غزة مجددا". وفقا لصحيفة يديعوت أحرنوت العبرية.

واضاف في مؤتمر صحفي مساء يوم الأربعاء،  أنه أبلغ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن النصر على حماس "ستكون له تداعيات في الشرق الأوسط".

وتابع "الاستسلام لشروط حماس سيجلب كارثة على إسرائيل".

وأشار إلى أن "انجاز العمل العسكري في الموصل استغرق من الولايات المتحدة 9 شهور ولم يكن هناك أنفاق"، مضيفا أنه "لا يمكن الحديث عن الانتصار في ظل وجود حماس".

وتابع: "أبلغت بلينكن أن غزة يجب أن تكون منزوعة السلاح وأن الوجود الإسرائيلي هو الضامن لذلك، ولم نلتزم بأي شيء مما تحدثت عنه حماس".

وأكد نتنياهو أن "القضاء على حماس وضمان نزع السلاح في غزة مطلبان يتوافق عليهما غالبية الإسرائيليين".

وفي حديثه عن مفاوضات التهدئة وتبادل الأسرى الجارية قال: "لم نلتزم بأي وعود في الصفقة المطروحة والمفاوضات مستمرة، والتزمنا بدخول الحد الأدنى من المساعدات الإنسانية لغزة وهذا شرط أساسي لاستمرار الحرب".

وشدد رئيس الوزراء الإسرائيلي على أنه "نتقدم خطوة بخطوة من أجل الانتصار الحاسم وهذا يتطلب الوحدة، ومن يريد الوحدة يجب أن يعمل من أجلها".

وأكد أنه أوعز للجيش بالاستعداد للعمل في مدينة رفح المحاذية للحدود المصرية جنوب قطاع غزة.

وأوضح أن "عملياتنا في الشمال (على الحدود مع لبنان) واضحة وحاسمة وليس مقبولا بقاء أكثر من 100 ألف من السكان هناك لاجئين".

أضف تعليق