03 آيار 2024 الساعة 08:21

خشية من صواريخ المقاومة.. رؤساء سلطات "غلاف غزة" ناموا خارج ديوان نتنياهو!

2024-02-06 عدد القراءات : 96

نشرت وسائل إعلام إسرائيلية صورة تظهر رؤساء مجالس السلطات المحلية في مستوطنات "غلاف غزة" وهم نائمين.

وقالت إنّ رؤساء السلطات المحلية لمستوطنات "غلاف غزة" ناموا الليلة الماضية، خارج ديوان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.

كما نقلت عنهم قولهم: "لسنا مستعدين للخروج من هنا إلى أن يقول رئيس الحكومة كلاماً واضحاً لسكاننا بأنه من الآمن العودة إلى المنزل". 

وأمس الإثنين، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ مستوطني "غلاف غزة" وجّهوا رسالة إلى وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، أكّدوا فيها عدم استعدادهم للعودة إلى منطقة حرب "ما لم يتم إزالة التهديد".

ومن بين المستوطنات التي وجّهت الرسالة "حانيتا وشوميرا وناتوعا وزرعيت وشتولا".

وأرسل سكان "منتدى غلاف إسرائيل" رسائل احتجاج إلى سموتريتش، قبيل اجتماع رؤساء مجالس "غلاف غزة" برئيس مكتب رئيس الحكومة، قالوا فيها إنّ الحكومة الإسرائيلية "تخلّت عنا في الـ7 من أكتوبر.. نحن لسنا مستعدين للعودة إلى منطقة حرب، ولسنا مستعدين للعودة، ما لم يتم إزالة التهديد".

كما طالبوا بـ"السماح للراغبين بمواصلة خطة الإخلاء حتى نهاية العام".

كذلك أرسل رؤساء المستوطنات في الحدود الشمالية مع لبنان رسالة إلى نتنياهو، ووزير الأمن، يوآف غالانت، طالبوا فيها بمنع تقليص القوات العسكرية في المنطقة.

وذكر الإعلام الإسرائيلي، أمس الإثنين، أنّ حزب الله يؤكد أنّ جبهته ستبقى ناشطة ما دام العدوان على قطاع غزة مستمر، وفق ما ذكرت قناة "كان" الإسرائيلية.

وأقرّ الإعلام الإسرائيلي في وقت سابق، بمرور أحد "أصعب الأيام"، التي عرفها الشمال خلال الحرب، إذ تم تفعيل 21 صفارة إنذار في الجليل الأعلى، خلال ساعتين فقط. وبيّن أنّ النشاطات التجارية في "كريات شمونة" و"شلومي" في الشمال تضررت بصورة صعبة جداً.

أضف تعليق