29 نيسان 2024 الساعة 11:27

رفضاً للإبادة في غزة.. عمّال بريطانيون يعطّلون حفل تبرعات لـ "إسرائيل"

2024-02-05 عدد القراءات : 840

أُلغي حفل لجمع التبرعات للجنود الإسرائيليين في لندن، اليوم الأحد، كان من المقرر أن يستضيفه المؤلف والمعلّق البريطاني المتطرّف، دوغلاس موراي.

وجاء قرار الإلغاء بعد أن رفض عمّال خدمة المسرح، التجهيز لجمع التبرعات لـ "إسرائيل" رفضاً للعدوان الإسرائيلي ضد قطاع غزّة، على الرغم من أنّ إدارة الحفل عرضت عليهم أجراً يفوق أجرهم بـ 3 أضعاف.

 

وقال موراي خلال منشورٍ له في موقع "إكس" للتواصل الاجتماعي، إنّ حفل التبرعات للجنود الإسرائيليين، جرى نقله من وسط لندن إلى مكان آخر، مدعياً أنّ "المسرح الذي من المفترض أن يستضيف الحفل، تعرّض لحملةٍ من الترهيب".

كما أشار إلى أنّ "المسارح في لندن لم تعد تشعر بالأمان"، مضيفاً أنّ الحدث سيعقد حتى لو أنّ المسرح الأساسي في لندن، قد قرر عدم العمل معنا.

 

يُشار إلى أنّ دوغلاس موراي، مؤلّف ومعلّق بريطاني مُتطرّف، أسس مركز التماسك الاجتماعي في عام 2007، والذي أصبح جزءاً من جمعية "هنري جاكسون" التابعة للمحافظين الجدد في بريطانيا، والتي دعت إلى معاقبة حركات المقاومة ولا سيما في لبنان.

ويُعرف عن موراي أنّه متطرّف، فمع انطلاق "طوفان الأقصى"، وصف خلال لقاءٍ مع الصحافي الأميركي، بيرس مورغان جميع الفلسطينيين بالإرهابيين، داعياً إلى إبادة كل من ينتمي إلى "حماس".

أضف تعليق