04 آيار 2024 الساعة 13:12

وزير إسرائيلي: الطريق ما زال طويلاً أمام اتفاق تبادل أسرى مع حماس

2024-02-04 عدد القراءات : 84
تل أبيب: نقلت القناة "14" العبرية يوم السبت، عن وزير إسرائيلي لم تكشف هويته، نفيه لقرب التوصل لاتفاق نهائي مع حركة "حماس" حول صفقة لتبادل المحتجزين والأسرى.
ونقلت هيئة البث عن الوزير قوله: "ما زلنا بعيدين عن التوصل إلى اتفاق نهائي، ولم تتم مناقشة التفاصيل بعد، وما زال الطريق طويلاً"، مشيراً إلى أن هذا الوزير شارك، الجمعة، في اجتماع للحكومة حول اتفاق تبادل الأسرى المتوقع مع حماس.
وقالت الهيئة، إن رئيس جهاز الموساد دافيد برنياع عرض خلال اجتماع يوم الجمعة، على الحكومة الخطوط العريضة لاتفاق تبادل الأسرى المتوقع، وتتضمن إطلاق سراح 35 إسرائيلياً محتجزاً في غزة مقابل 35 يوماً من التهدئة، وإطلاق سراح عدد لم يتم الاتفاق عليه من المعتقلين الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية.
ونسبت الهيئة إلى مسؤول إسرائيلي آخر القول إنه "لم يصل حتى الآن رد رسمي من قطر بشأن موقف حماس".

تأجيل زيارة هنية

وكشفت مصادر مصرية وأخرى في حركة حماس،يوم السبت، عن إرجاء زيارة وفد الحركة الذي كان مقرراً أن يترأسه رئيس مكتبها السياسي، إسماعيل هنية، إلى القاهرة نهاية الأسبوع الماضي، وذلك بناء على مطلب من الحركة.

وقال قيادي في الحركة ، إنّ "إرجاء الزيارة لأيام قليلة جاء لمزيد من المشاورات مع مكونات وفصائل المقاومة في قطاع غزة بشأن التصور المطروح لوقف إطلاق النار وصفقة تبادل الأسرى"، والذي تم تسليمه للحركة بعد اجتماع باريس الأخير.

وأوضح أنه "منذ استلام الحركة للتصور المطروح في اجتماع باريس وهناك تشاور واسع بشأنه داخل المستوى القيادي بالحركة سياسياً وعسكرياً".

أضف تعليق