06 آيار 2024 الساعة 10:26

120 مليون دولار .. 18 عضو بــ الكونغرس يطالبون بلينكن باستعادة الأموال المقدمة لـــ "الاونروا"

2024-02-03 عدد القراءات : 72
واشنطن: طالبت مجموعة من اعضاء الكونغرس الجمهوريين في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، عبر رسالة إلى وزير الخارجية توني بلينكن بعثت يوم الجمعة ، إستعادة الأموال الأمريكية المقدمة بالفعل لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، بعد اعلان المنظمة التحقيق بمزاعم أن ما لا يقل عن 12 من موظفيها  شارك في هجمات 7 أكتوبر.
وقال الموقعون الثمانية عشر إن قرار الإدارة بإيقاف المزيد من التمويل للأونروا كان "مناسبًا وضروريًا" ولكنه "لم يذهب إلى المدى الكافي". 

وقد قدمت الولايات المتحدة 120 مليون دولار للأونروا في السنة المالية الحالية، مع تجميد 300 ألف دولار فقط حاليا.
وجاء في الرسالة": "نكتب بأقصى درجة من الإلحاح لمطالبة وزارة الخارجية الأمريكية باسترداد عشرات الملايين من الدولارات على الفور التي تعهدت بها أو التزمت بها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)."  .
وترأس جمع التواقيع على الرسالة نائبة رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب آن واجنر ورئيس اللجنة مايكل ماكول.
 واشارت الرسالة لمزاعم تفيد بأن علاقات موظفي الأونروا بحماس والجماعات "الإرهابية" الأخرى أعمق بكثير من فقط علاقة 12 موظفا الذين تم فصلهم مؤخرًا، حيث أفادت أن 10٪ من موظفي الأونروا في غزة هم أعضاء في مثل هذه الجماعات و 50٪ لديهم عضو من العائلة ينتمي إلى الجماعات "الإرهابية".
وأشاروا أيضًا إلى مزاعم بأن حماس سرقت مليون دولار من إمدادات الإغاثة من الأونروا وأن عناصر حماس يشاركون في العمليات اللوجستية للأونروا.
 وجاء في الرسالة: “لا يمكن إنكار أن تمويل الأونروا يعني أننا نمول حماس”.

 "لذلك، من الضروري أن تستعيد وزارة الخارجية التمويل الأمريكي الملتزم به للأونروا في أقرب وقت ممكن".

وطلبوا من الإدارة تقديم "تفسير كامل" بحلول 14 فبراير/شباط حول كيفية خططها لسحب الأموال الأمريكية المقدمة للأونروا.

أضف تعليق