03 آيار 2024 الساعة 14:05

اليمن: القوات المسلحة تستهدف مدمرة أميركية في البحر الأحمر

2024-01-31 عدد القراءات : 89

أعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، اليوم الأربعاء، أن القوات البحرية اليمنية استهدفت المدمرة الأميركية "يو إس إس غريفلي" في البحر الأحمر، من خلال صواريخ بحرية مناسبة.

وأكد العميد سريع في بيان صادر عن القوات المسلحة اليمنية، أن كافة السفن الحربية الأميركية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي المشاركة في العدوان على اليمن، هي ضمن بنك أهداف للقوات المسلحة.

كما شدد المتحدث على أنه سيتم استهداف السفن الحربية الأميركية والبريطانية ضمن حق الدفاع المشروع عن اليمن وشعبه، وتأكيداً على استمرار الموقف اليمني المساند لفلسطين المحتلة.

كذلك، أعلن البيان، أن القوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرارها في منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى وقف العدوان على غزة وكذلك رفع الحصار.

ومنذ يومين، أطلقت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية، صاروخاً بحرياً مناسباً استهدف سفينة تابعة للبحرية الأميركية "lewis B  puller" أثناء إبحارها في خليج عدن.

وأكد العميد سريع أنّ ذلك يأتي "انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني، وضمن الرد على العدوان الأميركي البريطاني على بلدنا".

ومن جهتها، أكّدت وزارة الخارجية في حكومة صنعاء، استمرار القوات المسلحة اليمنية، في استهداف السفن الإسرائيلية، أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، حتى  إنهاء العدوان ودخول المساعدات الإنسانية إلى غزة.

 

يُذكَر أنّ الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا شنّتا، بالتعاون مع  دول عدة أخرى، عدواناً على اليمن تجدّد مرات عديدة خلال الأيام الماضية، وسط إقرار بفشل محاولة ردع القوات المسلحة اليمنية، في حين تؤكد الأخيرة أنّ هذه الضربات لا تؤثر في قدراتهم العسكرية، وأنهم سيواصلون هجماتهم التي بدأت في منتصف تشرين الثاني/نوفمبر الماضي على السفن الإسرائيلية أو السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية حتى وقف الأعمال العدوان على قطاع غزة.

ويوم أمس، تحدث قائد الأسطول الأميركي الخامس تشارلز برادفورد كوبر، عن الصواريخ والمسيرات التي تطلقها القوات المسلحة اليمنية، مشيراً إلى أن لدى قواته ثواني معدودة لاتخاذ القرار بالتصدي لها.

ومنذ أيام، قال نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء حسين العزي إنّ القوات المسلّحة اليمنية قادرة على إغراق سفن الأعداء وبوارجهم من أي نقطة في اليابسة اليمنية إلى أي نقطة في البحر الأحمر والعربي والمتوسط.

والجدير ذكره، أنّ صنعاء تؤكد ضمان حركة الملاحة في بحر العرب والبحر الأحمر وباب المندب لجميع السفن، باستثناء السفن الإسرائيلية وتلك المتجهة إلى موانئ الاحتلال حتى وقف العدوان على غزة، ومؤخّراً شملت الاستهدافات السفن الأميركية والبريطانية نتيجة العدوان الأميركي -البريطاني على اليمن.

أضف تعليق